ليس فقط iPhone 12، جميع هواتف iPhone المباعة ستأتي دون شاحن أو سماعة

مع إطلاق الجيل الجديد من هواتف أيفون والذي حمل اسم أيفون 12، كان من الواضح أن هناك الكثير من الأمور الإيجابية في هذا الجيل الجديد مقابل عدد صغير من العيوب. لكن ومن بين العيوب هناك واحد بارز بشكل واضح ومزعج للجميع: هواتف iPhone 12 ستباع وحدها دون تضمين شاحن أو سماعة سلكية ضمن العلبة، بل ستحتاج لشراء كل منهما بشكل مستقل عن الهاتف مع كونهما يكلفان حوالي 40 دولار إضافية للشراء.

 

اقرأ أيضاً: الكشف عن هاتف أيفون 12 وأيفون 12 ميني كل ما تحتاج لمعرفته

 

للأسف يبدو أن قرار Apple الجديد ليس مقتصراً على الجيل الجديد من هواتف iPhone فحسب، بل أنه سيتضمن جميع هواتف iPhone المتاحة حالياً للشراء مما يشمل كلاً من أيفون 11، وأيفون XR وأيفون SE 2020 أيضاً، فهذه الهواتف ستباع دون شاحن أو سماعات في الغالبية العظمى من البلدان حول العالم (باستثناء بعض البلدان مثل فرنسا حيث تفرض القوانين تضمين السماعات مع الهواتف).

 

اقرأ أيضاً: أبل تكشف عن آيفون 12 برو ماكس مع دعم 5G وكاميرا خرافية وتصميم جديد

 

يذكر أن قرار Apple بإزالة السماعات والشواحن من علب هواتفها كان مدفوعاً بأسباب بيئية وفق ادعاء الشركة، لكن الكثير من النقاد يشيرون إلى أن الأمر لا علاقة له بالبيئة أبداً بل أنه مجرد محاولة لتحقيق المزيد من الأرباح ودفع المستخدمين لشراء منتجات الشركة الأخرى مثل شاحنها اللاسلكي الجديد وسماعاتها اللاسلكية الباهظة. حيث يشتد الانتقاد مع واقع أن هواتف أيفون لا تزال متمسكة بمنفذ Lightning Port فيما جميع الشركات الأخرى قد انتقلت لمعيار موحد: USB-C وهي خطوة مهمة في تقليص الفضلات الإلكترونية والمساهمة بالحفاظ على البيئة.

قد يعجبك ايضا