هواتف أيفون 12 قد تدعم الشحن اللاسلكي العكسي مستقبلاً

عند الكشف عن هواتف أيفون 12 خلال الحدث الرقمي الذي أقامته شركة Apple مؤخراً، تم الحديث عن العديد من الميزات الجديدة لهذا الجيل من الهواتف، ومنها الشاحن اللاسلكي الجديد والذي يتصل مغناطيسياً بالهاتف. لكن يبدو أن هناك ميزة مثيرة للاهتمام قد أغفلت بشكل مقصود خارج المؤتمر لأنها لم تفعل بعد: الشحن اللاسلكي العكسي.

 

وفق بيانات تقديم الطلبات إلى هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية (FCC)، يبدو أن جميع هواتف أيفون الجديدة لعام 2020 تمتلك القدرة على الشحن اللاسلكي العكسي وتقديم الطاقة إلى أجهزة ثانوية. حيث يذكر الأمر بشكل واضح وصريح ضمن الوثائق التي تم تقديمها، لكن وضمن الفقرة التي تتحدث عن الأمر من الواضح أن الميزة لن تكون متاحة لشحن أية أجهزة أخرى تدعم الشحن اللاسلكي، بل تم حصر الأمر بمنتجات من Apple نفسها ستصدر لاحقاً، ويتوقع أن تكون هذه المنتجات هي الجيل القادم من سماعات AirPods اللاسلكية.

 

يذكر أن شركة Apple أتت متأخرة نسبياً إلى مجال الشحن اللاسلكي ككل، إذ لم تبدأ بدعمه حتى عام 2017 بعد سنوات عديدة من المنافسين، وحتى في مجال الشحن اللاسلكي العكسي فالميزة موجودة في هواتف هواوي وسامسونج منذ سنوات الآن، وعلى عكس ما تم اقتراحه في الوثائق فالميزة تدعم أية أجهزة تستغل الشحن اللاسلكي في الواقع مما يجعلها أكثر فائدة دون شك.

 

اقرأ أيضاَ: أبل تلغي إنتاج قاعدة الشحن اللاسلكية Airpower نهائيًا

 

بالطبع لا يمكن الجزم بكون الميزة سيتم تفعيلها أصلاً في هواتف أيفون 12، لكن من الواضح أن العتاد المطلوب لها موجود مسبقاً لكنها موقفة برمجياً، وفي وقت لاحق من الممكن تفعيل الشحن اللاسلكي العكسي كميزة حصرية لشحن سماعات AirPod Pro من الجيل القادم والتي يشاع أنها ستصدر قريباً. لكن حتى حينها ستبقى الميزة معطلة ببساطة، وذلك ليتم استغلالها تسويقياً بشكل أفضل عند التفعيل.

قد يعجبك ايضا