إتفاق بين دبي وأمازون لدعم الاقتصاد الرقمي للشركات الناشئة

أطلق قطاع تسجيل الأعمال التجارية والترخيص (BRL) في اقتصاد دبي والشركة الرائدة “أمازون” برنامجًا جديدًا لدعم حاملي تراخيص DED Trader خلال توفير محتوى تعليمي إلكتروني تفاعلي لمساعدتهم على الازدهار في الاقتصاد الرقمي.

 

يُعد البرنامج الجديد جزء من التعاون بين اقتصاد دبي و”أمازون” لدعم حاملي تراخيص DED Trader المهتمين بتوفير منتجاتهم لمزيد من العملاء وتنمية أعمالهم عبر الإنترنت. 

 

وسيوفر البرنامج الوصول إلى جامعة Amazon Seller University، التي توفر سلسلة من مقاطع الفيديو التدريبية والموارد التي ستساعد المشاركين في إتقان الأدوات والتطبيقات لبناء علامتهم التجارية إضافة إلى توسيع أعمالهم للوصول إلى ملايين العملاء.

 

قال عمر المهيري، مدير التطوير والإعلام بشعبة المتابعة في قطاع BRL: “تسعى اقتصادية دبي لتقديم حلول تساهم في تعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية في دبي وتوسيع النمو، إضافة إلى الحفاظ على اقتصاد مستدام يعكس مكانة الإمارة كوجهة اقتصادية عالمية.

 

وأضاف:”المهيري”ستعمل الشراكات المستمرة بين القطاعين الحكومي والخاص على رفع مستوى الكفاءة وتوفير بيئة خدمة سلسة لمجتمع الأعمال وفقًا لأعلى المعايير الدولية، وأن اقتصاد دبي يهدف إلى تسريع تنفيذ ونمو مبادرات التجارة الإلكترونية وتعزيز الابتكار ودمج التكنولوجيا في مجتمع الأعمال المحلي”.   

 

قال رونالدو موشاوار، نائب رئيس “أمازون” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا): “يُعد دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة جزءًا أساسيًا من عملنا وامتدادًا لثقافتنا التي تركز على العملاء، حيث يُعد معظمهم  من الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونحن نؤمن بإمكانيات وقدرات الشركات الناشئة في دبي، ومن خلال هذا التعاون، نطمح إلى تسريع رحلتهم الريادية باستخدام جميع الأدوات وخبرات البيع بالتجزئة التي نوفرها لهم”.

 

ستقوم “أمازون” برعاية واجهة متجر مخصصة على Amazon.ae لعرض المنتجات المتاحة من حاملي تراخيص DED Trader، وبمجرد تسجيل الشركات للبيع على Amazon.ae، ستتُاح لها الفرصة للوصول إلى مديري حسابات “أمازون” الذين سيعملون معهم لتقديم المشورة والرؤى الاستراتيجية لمساعدتهم على الحفاظ على أعمالهم وتنميتها.

 

سيدعم مديرو الحسابات الشركات الناشئة بتقديم المشورة خلال الجوانب التشغيلية مثل كيفية تنفيذ الإبداعات وكيفية الحصول على رؤية لمنتجاتهم، وسيقدمون المشورة بشأن المجالات الرئيسية مثل المخزون، والترويج والإعلان، والتأكد من أن الشركات الناشئة محدثة بأحدث البرامج التي ستساعد في تسريع نموها على Amazon.ae.

 

جدير بالذكر، أطلقت Amazon.ae بشكل تدريجي أدوات لمساعدة الشركات المحلية، بما في ذلك تطبيق Amazon Seller Mobile App، والذي يسمح لشركاء البيع بممارسة الأعمال التجارية بسرعة وسهولة ومرونة أكبر.

 

اقرأ ايضًا:

 

هل يغير التحول الرقمي طريقة عملنا؟

 

البنوك الرقمية: كيف تحد من التهديدات السيبرانية؟