إحصائيات جديدة تشير إلى تراجع ويندوز فون

يبدو أن الأمور لا تسير بشكل جيد بالنسبة لمايكروسوفت، فقد امتلك نظام تشغيلها ويندوز فون 1,7% فقط من حصة السوق في الربع الثالث لعام 2015 بعد أن كانت النسبة 3% في الفترة ذاتها منا العام الماضي وذلك وفقاً لبحث جديد من شركة Gartner.

 

وتوجد عدة أسباب تشرح سبب سوء هذه الأرقام بالنسبة لمايكروسوفت، فهذا الانخفاض يأخذ منحىً متسارعاً حيث خسر 0,8% من الحصة السوقية في الربع الماضي فقط وقد صرحت مايكروسوفت أنها باعت 5,8 مليون هاتف لوميا في الربع الثالث، كما أن Gartner لا ترى أي نمو مهم في منصة مايكروسوفت رغم إطلاق نظام ويندوز 10.

 

وقد كتبت روبيرتا كوتزا مديرة البحث في شركة Gartner حول هذا الأمر :

 

" رغم الإعلان عن ويندوز 10 إلا أننا نتوقع أن تبقى حصة هواتف ويندوز الذكية منخفضة بالمقارنة مع باقي الأجهزة."

 

وإضافة إلى إطلاق ويندوز 10 في شهر كانون الثاني/ديسمبر لا تزال تملك مايكروسوفت ورقة رابحة في يدها وهي الهاتفان الجديدان لوميا 950 و لوميا 950 XL التي ستطلق في 20 من الشهر الحالي وسوف ننتظر لنرى ما إذا كان هذان الهاتفان قادران على تغيير المعطيات بالنسبة لمايكروسوفت.

 

وعلى سبيل المقارنة، فقد ارتفع عدد وحدات هواتف اندرويد التي تم شحنها من 254,4 مليون إلى 298,8 مليون وحدة منذ العام الماضي حتى الآن بحصة سوقية تصل إلى 84,7% بينما يحتل نظام ابل iOS المركز الثاني ب 46,1 مليون وحدة وحصة سوقية 13,1%.

 

وبالنسبة للشركات فإن سامسونج لا تزال الشركة الأولى، لكنه بالرغم من زيادة عدد وحدات الهواتف التي يتم بيعها في كل عام إلا أن حصة الشركة في السوق انخفضت من 23,9% إلى 23,7%، بينما قامت ابل بزيادة حصتها السوقية من 12,5% إلى 13,1%.

 

وفي المرتبة الثالثة شركة هواوي الصينية بحصة سوقية 7,7% وتليها شركتا لينوفو وشياومي اللتان تتمتعان بحصة 4,9%

قد يعجبك ايضا