طريقة إخفاء الصور في iOS 14

للمرة الأولى على الإطلاق أصبح بإمكانك إخفاء الصور في iOS 14 أو إظهارها مجددًا مباشرةً من النظام ودون الحاجة إلى استخدام أي تطبيقات، بل ويمكنك أيضًا إخفاء ألبومات الصور كاملةً من داخل تطبيق الصور الرسمي على الآيفون.

 

أطلقت أبل iOS 14 مؤخرًا وكشفت عن الأجهزة الداعمة له أيضًا ويأتي مع العديد من المميزات الرائعة خصوصًا فيما يتعلق بالخصوصية، حيث يُخبرك النظام الآن إذا قام تطبيق بتشغيل المايك أو الكاميرا دون علمك.

 

أمّا بالنسبة للصور -محور حديثنا اليوم- فطالما امتلك تطبيق الصور على آيفون ميزة “الألبوم الخفي” أو Hidden Album، وهو عبارة عن ألبوم يمكنك إضافة الصور إليه لإخفائها، لكن المشكلة أن الوصول إلى هذا الألبوم كان سهلًا للغاية، فكل ما عليك فعله هو الدخول على تطبيق الصور ثم إيجاد ألبوم باسم “Hidden”.

 

ومع إطلاق الإصدار الجديد للنظام أصبح بإمكانك إخفاء الصور في iOS 14 فعلًا هذه المرة، والمثير أن القيام بهذا ليس صعبًا أبدًا كما سترى في السطور التالية.

 

إخفاء الصور في iOS 14

 

هنا الطريقة سهلة ومباشرة، حدد الصور التي ترغب في إخفائها ثم اضغط على زر المشاركة ومن النافذة التي ستظهر لك اختر Hide أو إخفاء.

 

طريقة إخفاء الصور في iOS 14 1

 

إخفاء أو إظهار الألبومات

 

  1. افتح تطبيق الإعدادات على الآيفون.
  2. مرر لأسفل حتى تصل إلى “الصور” واضغط عليها.
  3. اعثر على الألبوم المخفي “Hidden Album” وهنا يمكنك اختيار إظهاره أو إخفائه من زر التحويل.
  4. افتح تطبيق الصور وستجد الألبوم المخفي قد اختفى فعلًا -أو ظهر إن اخترت ذلك-.

 

طريقة إخفاء الصور في iOS 14 2

 

تجدر الإشارة إلى أنّ التطبيقات ستظل قادرة على رؤية الألبوم المخفي حتى بعد إخفاؤه من الإعدادات، لذا ربما يجب عليك الحذر قبل إضافة صور إلى هذا الألبوم.

قد يعجبك ايضا