يمكنك الآن إخفاء رسائل فيسبوك ماسنجر على آيفون باستخدام Face ID

تُعد تقنية Face ID واحدة من وسائل فتح القفل التي طرحتها أبل لأول مرة مع آيفون إكس، وتخلّت حينها عن تقنية Touch ID أو فتح القفل باستخدام بصمة الإصبع.

 

وفي أحدث التطورات الخاصة بهذه التقنية قامت شركة فيسبوك بإضافة مستوى جديد من الحماية في تطبيق ماسنجر على كلًا من الآيفون والآيباد، حيث أصبح بإمكانك إخفاء الرسائل ومنعها من الظهور إلّا بعد استخدام Face ID لفتح القفل.

 

هذا بالنسبة لمن يملك هاتف آيفون إكس أو أحدث، أمّا إذا كنت تملك إصدار أقدم من ذلك أو حتى آيفون 8، يُمكنك إخفاء الرسائل أيضًا ولكن باستخدام Touch ID. وفي هذا المقال تناولنا مقارنة بين بصمة الإصبع Touch ID والتحقق من الوجه Face ID من حيث الأمان.

 

من جانب آخر، أعلنت فيسبوك في العام الماضي أيضًا عن تحديثات جديدة في تطبيق ماسنجر منها ضرورة امتلاك حساب على فيسبوك كي تتمكن من استخدام تطبيق التراسل الشهير.

 

فوائد هذه التقنية متنوعة صراحةً، فإذا كنت ترغب في إعارة هاتفك الذكي لصديق مثلًا ولا تود منه قراءة رسائل فيسبوك الخاصة بك، يمكنك فعل ذلك دون القلق من إمكانية دخوله على التطبيق.

 

تُطلق فيسبوك على هذه التقنية الجديدة اسم App Lock وهي واحدة من المميزات القادمة إلى ماسنجر فيما يتعلق بالخصوصية والأمان. وبالإضافة إليها سوف يضيف التطبيق أيضًا قسم “الخصوصية” ضمن إعدادات التطبيق للتحكّم في جميع مزايا الخصوصية من مكان واحد.

 

وكشفت فيسبوك أن ميزة App Lock ستأتي إلى أجهزة اندرويد في خلال الشهور القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا