جيتكس 2020: إريكسون تتوقع مليون مستخدم 5G في المنطقة بحلول نهاية العام

في إطار مشاركتها بمعرض جيتكس 2020 الذي ينعقد حاليًا بإمارة دبي، كشفت شركة إريكسون العريقة عن توقعاتها بوصولنا إلى مليون مستخدم 5G في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع حلول نهاية العام الجاري.

 

وجاء هذا التوقّع في إطار تقرير Ericsson Mobility Report الذي تحضره الشركة لأسبوع التقنية في جيتكس 2020.

 

وتنوي إريكسون استخدام هذا التقرير لإطلاع العملاء والشركاء في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على آخر تحديثات وإحصاءات الجيل الخامس.

 

وتلعب الشركة العريقة دورًا افتراضيًا هامًا في أسبوع جيتكس للتقنية 2020 كونها شريك في التحوّل الرقمي. وتُعد إريكسون واحدة من أكثر المستثمرين في مجال تكنولوجيا 5G حول العالم، وقامت حتى الآن بتركيب 70 شبكة اتصالات الجيل الخامس حول العالم.

 

كما وقّعت الشركة على 117 اتفاقية تجارية مع مشغلي الاتصالات حول العالم لتشييد شبكات الجيل الخامس، الأمر الذي يساعد قرابة 36 دولة على الدخول في عصر 5G.

 

وفي تقريرها الأخير، تتوقع إريكسون نموًا هائلًا في توافر شبكات الجيل الخامس في 2021، حيث تبدأ شركات الاتصالات في زيادة عروضها من شبكات الجيل التالي. وبحلول نهاية 2020 تتوقع إريكسون أن أكثر من مليار شخص حول العالم سيكونوا في منطقة تغطية 5G.

 

وفي عام 2026 سيتمكن 60 في المائة من سكان العالم من الوصول إلى تغطية شبكات 5G، مع وصول عدد الاشتراكات إلى 3.5 مليار شخص.

 

شبكات الجيل الخامس 5G

 

ظهرت جملة شبكات الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة في عام 2018. وكانت شبكات الجيل الخامس وقتها في مرحلة الاختبار النهائية والتي ستعتمد على الهوائيات الصغيرة والخدمات السحابية لتوفير سرعة بيانات أكبر بخمسين أو مائة مرة من شبكات الجيل الرابع، الأمر الذي يساهم بشكل كبير جدًا في مجموعة من الصناعات.

 

ثم بدأت مُختلف الشركات حول العالم في تشييد الشبكات الجديدة، مع ظهور شائعات بأنّها السبب في انتشار الأوبئة والأمراض مثل كورونا!