إشعارات تطبيقات أندرويد ستأتي إلى حواسيب ويندوز

ذكرنا في وقت ما من مارس الماضي أنّ تطبيقات أندرويد سوف تتوفر على ويندوز 10 قريباً ضمن برنامج Windows Insider، وإذا كنت مشتركاً في البرنامج سيكون بإمكانك الحصول على إشعارات تطبيقات أندرويد من خلال حاسوب ويندوز الخاص بك.

 

حيث نشرت مايكروسوفت مؤخراً إصدار Windows Insider Preview جديد يعرض إشعارات تطبيقات أندرويد على حاسوبك مباشرة.

 

فإذا كنت تسمح للتطبيقات بعرض التنبيهات، سوف تُظهر لك الرسائل الخاصة، أو تحديثات الحالة، أو غيرها من مميزات التطبيقات المختلفة، على شاشة حاسوبك مباشرةً، ودون الحاجة إلى الذهاب لتفقُّد هاتفك في كل مرة يصلك إشعار جديد.

 

إشعارات تطبيقات أندرويد على حاسوبك

 

وكانت مايكروسوف أوضحت في وقت سابق أنّك كي تحصل على المميزات الجديدة، يجب أن تشترك في برنامج Windows Insider الذي تُجري من خلاله الشركة اختبارات المميزات الجديدة، ووجود تطبيق Your Phone أيضاً.

 

من خلال تطبيق Your Phone ستكون قادراً على مزامنة شاشة هاتفك الذكي مباشرةً مع شاشة ويندوز 10 على حاسوبك، ليعرض لك قائمة تطبيقات أندرويد الخاصة بك، كي تستخدمها مباشرةً من الحاسوب بدلاً من الذهاب إلى الهاتف الذكي في كل مرة.

 

أمّا ميزة إشعارات تطبيقات أندرويد على حاسوبك فيمكنك من خلالها الحصول على تحديثات التطبيقات بسهولة، وفي الوقت نفسه يمكنك حذفها كلها مرة واحدة، أو حذف كل واحدة على حده، وأي إشعار ستقوم بحذفه على الحاسوب سوف ينعكس على الهاتف الذكي أيضاً.

 

الميزة الجديدة ستخرج إلى المشتركين في Windows Insider ولديهم نظام ويندوز 10 بنية 1803 (RS4) وكي تعمل أيضاً يجب أن يكون لديك هاتف أندرويد يعمل بإصدار 7.0 أو أحدث، وذاكرة عشوائية 1 جيجابايت على الأقل.

 

في الوقت الحالي لن تكون قادراً على الرد على إشعارات الرسائل مثلاً، لكن يمكنك الاستفادة من هذه الميزة بشكل عام في الكثير من الأشياء الأخرى.

قد يعجبك ايضا