أبل تعلن عن إصلاح بعض أجهزة آيفون 11 مجانًا

أعلنت أبل يوم الجمعة الماضية أنّها ستصلّح بعض أجهزة آيفون 11 التي تعاني من مشاكل مع اللمس مجانًا. وكانت الأجهزة المذكورة تم تصنيعها في الفترة من نوفمبر 2019 وحتى مايو 2020، وحسبما أعلنت أبل فإنّ نسبة صغيرة فقط من الأجهزة تأثرت بهذه المشكلة.

 

وأشارت الشركة الأميركية إلى أنّ برنامج الاستبدال لا يغطّي الإصدارات الأخرى – مثل آيفون 11 برو – ويشمل الأجهزة المتأثرة من مشكلة اللمس فقط. ويمكنك التحقق ما إذا كان جهازك مشمول في برنامج الاستبدال أم لا عبر إدخال الرقم التسلسلي له في موقع أبل.

 

وأطلقت أبل هاتفها الذكي آيفون 11 لأول مرة في سبتمبر من عام 2019، قبل أن يُصرّح الرئيس التنفيذي “تيم كوك” بأن الهاتف هو الأكثر مبيعًا بين الإصدارات المختلفة – مثل آيفون 11 برو و برو ماكس – في الأسابيع التي تلت الإطلاق.

 

وأعلنت الشركة عن أرقامها المالية الخاصة بالربع المالي الذي انتهى في 30 سبتمبر الماضي، وفيه حقق الآيفون عائدات بقيمة 26.4 مليار دولار، في انخفاض بنسبة 20.7 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

 

لكن الآيفون لا يزال هو المنتج الأكثر تحقيقًا للعائدات بالنسبة للشركة الأميركية، وهو مسؤول عن 40.8 في المائة من إيرادات الشركة لهذا الربع المالي.

 

ويجدر بالذكر أن أبل أطلقت الإصدار الجديد آيفون 12 في أكتوبر الماضي في أكثر من طراز، منها مثلًا آيفون 12 ميني و آيفون 12 برو و برو ماكس. ورغم أنّها لم تُجري تغييرات جذرية على الهاتف الرائد إلّا أن الطلب عليه لا يزال مرتفعًا للغاية حسب عدّة تقارير.

قد يعجبك ايضا