أبل تُطلق إضافة كروم لإدارة كلمات مرور iCloud.. إليك كيف تحصل عليها

أطلقت أبل إضافة رسمية خاصة بها مؤخرًا على متصفح جوجل كروم لكلًا من نظامي الماك الذي تطوره الشركة الأميركية بنفسها، وكذلك على ويندوز، وتسمح الإضافة الجديدة لمستخدمي أجهزة أبل على إدارة كلمات مرور iCloud Keychain من مكان واحد.

 

ويمكن اعتبار إضافة أبل الجديدة هذه بمثابة أحد برامج إدارة كلمات المرور، مما يجعل التنقل بكلمات المرور بين جهازي الويندوز والماك أكثر سهولة من أي وقت مضى.

 

إضافة كروم لإدارة كلمات مرور iCloud

 

إطلاق أبل هذه الإضافة يعني أنّك إن استخدمت متصفح سفاري من قبل في توليد كلمات مرور تلقائية قوية على مُختلف المنصات التي تستخدمها، فإن كلمات المرور نفسها ستكون متوفرة الآن على متصفح كروم عندما تحاول تسجيل الدخول إلى نفس المنصات.

 

والعكس صحيح، فكلمات المرور التي ستقوم بإنشائها على كروم لنظام ويندوز مثلًا، سيتم مزامنتها أيضًا مع iCloud بحيث يمكنك استخدامها على أجهزة أبل المختلفة.

 

أبل تُطلق إضافة كروم لإدارة كلمات مرور iCloud.. إليك كيف تحصل عليها 1

 

تحميل الإضافة

 

الإضافة الجديدة متوفرة باسم iCloud Passwords وهي متوفرة حاليًا في متجر تطبيقات متصفح جوجل كروم، ويمكنك تحميلها من هنا.

 

وتجدر الإشارة أن الكشف عن تفاصيل هذه الإضافة حدث لأول مرة قبل أسبوع تقريبًا، عندما لاحظ بعض المحللين وجودها ضمن تحديث تطبيق iCloud على ويندوز 10.


قد تود أيضًا قراءة:


في جميع الأحوال يمكنك الاعتماد على هذه الخدمة في إدارة كلمات مرورك بين ويندوز والماك والآيفون مثلًا. لكن لا تزال هناك بعض البدائل الرائعة الأخرى المجانية التي يمكنك الحصول عليها، مثل خدمات إدارة كلمات المرور 1Password أو LastPass وغيرهما.