بالخطأ إضافة تطبيق Gmail Go إلى متجر التطبيقات ومن ثم إزالته

في حادثة غريبة قبل يومين من الآن، اكتشف المستخدمون وجود تطبيق غي متوقع ضمن متجر Google Play Store، حيث عثروا على تطبيق Gmail Go المخصص للهواتف العاملة بنظام Android Go متاحاً للاستخدام والتحميل من الجميع. ومع أن الكثيرين ظنوا أن الخطوة مقصودة وأن Google ربما تجعل كل تطبيقات Go الخاصة بها متاحة للجميع، فقد كان الأمر بأكمله مجرد خطأ على ما يبدو إذ حذف التطبيق من المتجر العالمي بعد أقل من 24 ساعة فقط من ظهوره.

 

في حال لم تكن تعرف التطبيق، فهو الإصدار المخفف من تطبيق Gmail المعتاد، فهو يأتي مثبتاً مسبقاً مع هواتف أندرويد التي تستخدم نظام Android Go، ويمتلك واجهة أبسط مع عناصر أقل تعقيداً وتصميم مستوٍ تماماً دون أشكال ثلاثية الأبعاد أو ظلال، والمثير للاهتمام هو أن التطبيق يستخدم معدل إطارات أدنى من المعتاد، مما يعني أن الحركة والتنقل ضمنه ليست بنفس السلاسة، لكن هذه التضحية مفيدة في الهواتف ذات الأداء الضعيف.

 

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين النكهات المختلفة لنظام أندرويد: الخام، Android One وAndroid Go

 

عموماً يعد نظام Android Go إصداراً مخففاً من نظام Android المعتاد، فهو موجه للهواتف الذكية الحديثة التي تصدر مع مواصفات متدنية للغاية من حيث المعالج وذاكرة الوصول العشوائي، لذا يمتلك النظام نسخة خاصة من تطبيقات Google المخففة لتعمل أفضل مع العتاد الضعيف.

قد يعجبك ايضا