إطلاق إصدار الويب من أبل ميوزيك رسميًا

بعد فترة من التجربة والاختبارات، أطلقت أبل مؤخرًا إصدار الويب من أبل ميوزيك رسميًا، وكانت الشركة بدأت في اختبار الخدمة على الويب في سبتمبر الماضي عبر الرابط beta.music.apple.com، وإذا حاولت الدخول عليه الآن سيقوم بتحويلك تلقائيًا إلى رابط الصفحة النهائية للخدمة بعنوان music.apple.com.

 

وكي تستمع إلى أغانيك المفضلة وتصل إلى قوائم التشغيل الخاصة بك، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى إصدار الويب، باستخدام حسابك على أبل (Apple ID) واشتراك أبل ميوزيك الخاص بك.

 

الجيد في هذا الإصدار أنّه يبدو مُشابهًا لتطبيق سطح المكتب الخاص بالخدمة، كما يعمل بنفس الطريقة تمامًا، وبالتالي ستكون قادرًا على تشغيل الخدمة على الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 ونظام تشغيل كروم من جوجل، ونظام لينكس مفتوح المصدر، حيث أن تطبيق أبل ميوزيك لسطح المكتب ليس متاحًا عليها.

 

إصدار الويب من أبل ميوزيك

 

منافسة سبوتيفاي

 

تُعد خدمة سبوتيفاي هي المنافس الأول لخدمة أبل الموسيقية، ولها فترة وهي متوفرة في إصدار مُخصص للويب، كما تعتبر أسهل في الاستخدام نوعًا ما – خاصةً على نُسخة الويب – مقارنةً بخدمة أبل ميوزيك، حيث أن الأخيرة تطلب منك العديد من الإجراءات ومنها تسجيل الدخول بحسابك كي تتمكن من استخدامها بطريقة صحيحة.

 

فأنت بحاجة أولًا إلى إنشاء حساب Apple ID وهو الأمر الذي يستغرق بعض الوقت، ثم بعد ذلك تحتاج إلى الاشتراك في خدمة أبل ميوزيك، ويمكنك الحصول على الاشتراك مجانًا لفترة تجربة مؤقتة قبل أن تحتاج إلى دفع قيمة الاشتراك الشهري.

 

أمّا خدمة سبوتيفاي ويب على الجانب الآخر، فكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب والبدء في الاستماع إلى الموسيقى مجانًا، ورغم وجود اشتراك مدفوع للاستماع إلى موسيقاك المفضلة دون إعلانات، إلّا أنّ الاشتراك المجاني لا يزال كافي بالنسبة لكثير من المستخدمين.

 

وعلى عكس سبوتيفاي، لا تستطيع استخدام أبل ميوزيك مجانًا، وتحتاج إلى الاشتراك المدفوع حتى تستمع إلى المقاطع الموسيقية كاملة، لكن على أي حال، إصدار الويب من أبل ميوزيك مُخصص بالأساس للمشتركين الذين يستخدمون الخدمة على ايفون ولا يملكون ماك بوك أو آيماك ويرغبون في الاستماع إلى موسيقاهم المفضلة على الكمبيوتر.

قد يعجبك ايضا