إطلاق تطبيق لوحة مفاتيح GIF على iOS 8

عند إطلاق iOS 8 في وقت سابق من هذه السنة كانت الميزة الأهم التي يتمتع بها هذا النظام هي الامتدادات، والتي أتاحت للمطورين للمرة الأولى إمكانية استخدام تطبيقات لوحات المفاتيح المختلفة على iPhone والتي كان مستخدمو iPhone  يطالبون بها منذ إطلاق iOS.

 

ورغم أن شركات مثل SwiftKey كان من المتوقع أن تقوم بإصدار تطبيقات لوحة مفاتيح خاصة ب iOS إلا أن مستخدمي iPhone يرغبون بتطبيق جديد كلياً، ويعد تطبيق PopKey مثالاً عن التطبيق الذي يحلم به مستخدمو iOS حيث يسمح لهم باستبدال تطبيق لوححة المفاتيح الحالي بأخرى مؤلفة كلياً من صور GIF.

 

ومن الجدير بالذكر أن iMessage يدعم أيضاً صور GIF (عبر النسخ واللصق) لكن Adrian Salamunovic أحد مؤسسي شركة Workshop X المصممة ل PopKey يزعم أن التطبيق يسهل من عملية البحث والإرسال، ويحتوي التطبيق على عدد من الأقسام يتضمن كل واحد منها مئات الصور، ولكن بدلاً من الكلمات المفتاحية فإن التطبيق مرتب وفق المشاعر وردات الفعل، ويوجد هناك أقسام منفصلة لكل من الضحك LOL والمفاجأة وغيرها من الصور.

 

إطلاق تطبيق لوحة مفاتيح GIF على iOS 8 1

 

وبالرغم من أن التطبيق مليء بصور مختلفة إلا أن المستخدمين قادرين على تحميل الصور التي يريدونها، كما سيتم تحديث التطبيق بشكل مستمر ليواكب المواضيع الشائعة في صفحات الإنترنت، وقد صرح Salamunovic إلى موقع Mashable قائلاً :

 

" يتم تحديث المحتوى بشكل دائم ساعة بساعة، ونحن نتطلع إلى إنشاء أقسام جديدة في الوقت المناسب لكي نقدمها لمستخدمينا عندما يحدث شيء ما أو عند انتشار فكرة جديدة على صفحات الإنترنت".

 

وأوضح Salamunovic أن الخطة التي تعمل عليها شركته هي جعل التطبيق متوافراً خلال الأسبوعين القادمين (من المتوقع إطلاق iOS 8 في 17 أيلول/سبتمبر)، رغم أن الوقت الحقيقي يعتمد على موافقة ابل.

 

سوف يكون هذا التطبيق مجانياً رغم أن Salamunovic صرح أنه سوف يتم إصدار تحديثات مميزة تتطلب من المستخدم الاشتراك من أجل الحصول عليها.

 

قد يعجبك ايضا