إطلاق سيرفرات كول اوف ديوتي في الشرق الأوسط

لعل مشكلة ارتفاع الـPing وحدوث اللاج هي أكبر مشكلة يمكن أن تواجه اللاعبين خاصةً عندما يتعلّق الأمر بألعاب تفاعلية مثل كول اوف ديوتي، خاصةً بعدما أطلقت شركة أكتيفيجن وضع الباتل رويال المجّاني Warzone، لكن يبدو أن هذه المشكلة قد تم حلّها في منطقتنا العربية بشكل كامل وذلك بإطلاق سيرفرات كول اوف ديوتي في الشرق الأوسط.

 

أعلنت شركة أكتيفيجن عن إطلاق سيرفرات مستقلّة لمنطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية STC، والسيرفرات الجديدة سيتم تشغيلها في أحد مراكز البيانات السحابيّة في الرياض وجدّة وستخدم لاعبي الـPC وكذلك لاعبي أجهزة الكونسول، وبطبيعة الحال فكون السيرفرات الخاصة باللعب قريبة من اللاعبين العرب إلى هذا الحد فهذا سيجعل تجربة اللعب أكثر سلاسة من أي وقت مضى وسيقضي بشكل كامل على مشاكل بطء الاتصال بالسيرفرات أثناء اللعب وما يترتب عليها من مشاكل في تجربة اللعب ككل.

 

إطلاق سيرفرات كول اوف ديوتي في الشرق الأوسط

 

“صوت لاعبيّ الشرق الأوسط كان دائمًا واضح ومسموع بالنسبة لنا” – ميشيل روف، نائب رئيس أكتيفجن الشرق الأوسط وأفريقيا. “لا يمكننا أن نكون أكثر فخرًا من اليوم لنقلنا خبر تشغيل سيرفرات كول اوف ديوتي في الشرق الأوسط والتي ستخدم لاعبي منصّات الكمبيوتر الشخصي، إكس بوكس ون وبلايستيشن 4، وهذه السيرفرات الجديدة ستنقل مستوى أداء اللعبة إلى مرحلة جديدة كليًا.

 

مواضيع مشابهة

من ناحية تقنية، كيف يؤثر ابتعاد السيرفرات على جودة اللعب؟

لعلّك تتساءل، لماذا تكبّدت أكتيفجن كل هذا العناء وقامت بمثل هذا استثمار؟ والإجابة على هذا السؤال غير ممكنة دون التطرق لنواحي تقنية وفنيّة وهي مدى تأثير اقتراب السيرفرات (الخوادم) على تجربة اللعب، وهنا نذكر أن أي لعبة تعتمد على الإنترنت -أيْ لعبة أونلاين- تعتمد على إرسال واستقبال البيانات، حيث أن كل ما تقوم به داخل ساعة اللعب يتم ترجمته لبيانات يتم إرسالها إلى السيرفر، وكل رد فعل تتلقاه -مثل أن يضربك اللاعب الآخر- يتم ترجمته لبيانات يرسلها السيرفر لجهازك، وكلما كان السيرفر قريب منك جغرافيًا كلما انتقلت هذه البيانات أسرع عبر الإنترنت وعليه فالاستجابة ستكون أسرع وسيكون اللعب سلس وخالي من التأخير.

 

ما رأيك؟ وهل أنت من لاعبي كول أوف ديوتي؟ شاركنا الآن في التعليقات! وحتى وإن كنت لا تهتم لأمر كول اوف ديوتي فشاركنا بألعابك المفضلة حتى نشاركك أخبارها وجديدها أولًا بأول.

شارك المحتوى |
close icon