إطلاق فورت نايت على جوجل بلاي أخيرًا

أعلنت شركة Epic Games مؤخرًا عن إطلاق فورت نايت على جوجل بلاي رسميًا لأجهزة اندرويد بعد 18 شهر تقريبًا من إطلاق اللعبة خارج المتجر كتطبيق طرف ثالث قابل للتحميل.

 

وقالت الشركة الناشرة للعبة أنّها اضطرت إلى توفير فورت نايت على جوجل بلاي بسبب العيوب الكثيرة للتواجد خارج المتجر الرسمي، وخاصةً التحذير الأمني الذي تُطلقه جوجل في كل مرة يحاول المستخدم تنزيل تطبيق من خارج المتجر، وتقول Epic أنّ هذا التحذير يجعل أي تطبيق يتم تحميله من خارج المتجر يبدو وكأنّه برنامج خبيث.

 

لهذا السبب قررت الشركة مؤخرًا طرح لعبتها الشهيرة على متجر اندرويد الرسمي، وهو ما يعني حصول جوجل على 30 في المائة من جميع المُشتريات داخل التطبيق التي تتم عبر جوجل بلاي.

اقرا ايضا : تحميل ماين كرافت للاندرويد – دليل Minecraft Pocket Edition شامل

رئيس فورت نايت ليس سعيدًا

 

جدير بالذكر أنّ الرئيس التنفيذي لشركة Epic خرج في أكثر من مناسبة لانتقاد متاجر التطبيقات لدى كلًا من أبل وجوجل، واتهم المنصتين بإساءة استخدام وجودهما على القمة وفرض رسوم مبالغ فيها على مطوري التطبيقات.

 

إطلاق فورت نايت على جوجل بلاي أخيرًا 1

 

وصرّح في أغسطس 2018 عندما أطلقت الشركة لعبة فورت نايت للجميع خارج متجر بلاي، إن نسبة 30 في المائة التي تقتطعها المتاجر مرتفعة للغاية، وأنّ الـ 70 في المائة المتبقية من المفترض أن تُغطي جميع تكاليف مطوري الألعاب، من تطوير وتشغيل ودعم، ويرى أنّ هذه نسبة 30 في المائة هذه لا تتماشى مع الخدمات التي تؤديها هذه المتاجر – خاصةً في النُظم المفتوحة مثل اندرويد – سواء كانت خدمات معالجة المدفوعات، أو التحميلات، أو حتى خدمة العملاء.

 

وفي ديسمبر الماضي، حاولت شركة Epic أن تحصل على تخفيض للرسوم التي يحصل عليها متجر جوجل بلاي من المشتريات داخل التطبيقات، حيث وصفتها بغير القانونية عندما تمتلك المنصة حصة تزيد على 50 في المائة من السوق.

 

وفي الوقت نفسه لم تتعامل Epic مع متجر تطبيقات أبل بنفس الطريقة، حيث أصدرت الشركة لعبة فورت نايت على iOS في 2018 من خلال آب ستور، على أساس أنّ تجاوز سياسات أبل الصارمة وقيودها الأمنية لم يكن أمرًا ممكنًا، وطوال هذا الوقت لم تتوانى Epic عن دفع رسوم متجر تطبيقات أبل بحجة أنّ iOS أكثر تقييدًا من اندرويد وأصغر من حيث حصة سوق التطبيقات العالمية.

 

من جانبها، صرّحت جوجل أنّ النسبة التي تحصل عليها من المشتريات داخل التطبيقات تساعدها في تطوير المتجر والأدوات التي تساعد المطورين على تطوير التطبيقات، وتحافظ على حماية المستخدمين في الوقت نفسه، وأنّ إطلاق المطورين تطبيقاتهم على جوجل بلاي هو أمر اختياري.

قد يعجبك ايضا