إطلاق منصة لتسهيل عمليات الشراء في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة

نشهد مؤخرًا علامات مُبشرة بتوجه سوق الشرق الأوسط نحو أتمتة العمليات الروتينية بمساعدة مختلف التقنيات المتقدمة منها التعلم الآلي والتحليل الآلي، لا سيما ذلك في دولة الإمارات التي رحبت بإطلاق أول منظمة مشتريات خاصة بقطاع الرعاية الصحية في دبي وهي “منظمة بريدج ميديكال للمشتريات، والتي قامت بدورها بإطلاق منصة إلكترونية للمشتريات من تطوير شركة “جاقار”.

 

حيث أعلنت بريدج ميديكال للمشتريات عن إطلاقها الرسمي لمنصة المشتريات في أول يوم من معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022، كما عمل على تصميم وتطوير هذه المنصة المبتكرة شركة “تجاري/جاقار” التي سبق واعتمدت حكومة دبي على تقنياتها لتحسين أداء قطاع الرعاية الصحية بشكل عام.

 

من أبرز مميزات المنصة الجديدة هي سماحها للأعضاء المشتركين بشراء جميع احتياجاتهم من الآلات والمستهلكات الطبية بأفضل الأسعار المتوفرة في السوق، كما تمكن المنصة مقدمي الرعاية الصحية في الإمارات من استخدام أنظمة البرامج التحليلية لتبسيط عملية الدفع ومواكبة أحدث تقنيات العالم المتعلقة بإدارة سلاسل التوريد والمشتريات.

 

تعِد منظمة بريدج ميديكال بالسرعة في تحقيق القيمة الإضافية وتحسين أرباح جميع المشتركين في المنصة من مستشفيات، وعيادات ومختبرات طبية، ومقدمين أو موزعين لخدمات الرعاية الصحية في المنطقة. ويأتي هذا الوعد مدعومًا بكون المنصة مطورة من قبل مختصين في تقدمة الخدمات الصحية بشكل خاص لإرضاء احتياجات مقدمي الرعاية الصحية في المنطقة وبتمتع المنظمة بخبرة تفوق المئة عام في مجال المشتريات.

 

قد تكون هذه خطوة واعدة لتطور القطاع الصحي في الإمارات بشكل خاص وفي الشرق الأوسط بشكل عام، فقد يكون لتقنية المشتريات من “جاقار” وبريدج ميديكال أثر كبير على أتمتة الرعاية الصحية وإدارة سلاسل التوريد في باقي دول المنطقة.