إطلاق موقع أمازون السعودية لاستبدال سوق دوت كوم

أعلنت شركة سوق دوت كوم في وقت سابق من اليوم عن إطلاق موقع أمازون السعودية بشكل رسمي على نطاق Amazon.sa ليستبدل Souq.com، في خطوة تُشبه ما قامت به أمازون مع موقع سوق الإمارات بإطلاق Amazon.ae قبل عام تقريبًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أمازون كانت استحوذت على سوق في صفقة تُقدّر بحوالي 580 مليون دولار في مارس 2017، وبعد إطلاق موقع أمازون السعودية سيتم تحويل جميع مستخدمي سوق إلى الموقع الجديد.

 

ويشير البيان الصادر عن سوق وأمازون على الصفحة الرئيسية للموقع الجديد إلى أنّ المتجر الجديد يجمع بين الخبرات المحلية – ممثلةً في سوق – وتجربة المستخدم العالمية للبيع بالتجزئة – ممثلةً في أمازون – وأصبح بإمكان المستخدمين داخل السعودية شراء ملايين المنتجات من الشركات المحلية والدولية، بما في ذلك الشركات داخل متجر أمازون الأميركي.

 

التحويل إلى موقع أمازون السعودية

 

موقع أمازون السعودية

وقامت أمازون بتحويل جميع بيانات عملاء سوق دوت كوم بما في ذلك قوائم الرغبات، والطلبات، وعناوين التسليم، وطرق الدفع، واستعلامات خدمة العملاء إلى حسابات Amazon.sa الجديدة، وبالتالي يمكن للعملاء البدء في التسوّق مباشرةً على الموقع الجديد باستخدام بيانات الدخول القديمة.

 

وأعلنت أمازون أنّ موقع السعودية سوف يوفّر خدمة توصيل اليوم التالي مجانًا للطلبات التي تفوق 200 ريال سعودي، كما سيتمكن العملاء في بعض المناطق المختارة داخل المملكة التوصيل في نفس اليوم بمقابل مادي.

 

وصرّح رونالدو مشوار، المؤسس المشارك لموقع سوق والذي يشغل منصب نائب رئيس أمازون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيًا حاليًا قائلًا: “يمثّل اليوم علامة بارزة مع Amazon.sa، نريد أن نقدّم ما طلبه منّا العملاء من القدرة على التسوق ضمن مجموعة أوسع من المنتجات المحلية، والسلع الدولية من أمازون”.

 

أمازون برايم السعودية

 

إذا كنت تملك الاشتراك المميز “أمازون برايم” على متجر أمازون الأميركي – أو الإماراتي – فلا يمكنك استخدامه في الوقت الحالي على موقع أمازون السعودية.

 

لكننا نتوقع أن يتلقى الموقع دعم الخدمة المميزة من أمازون بعد فترة وجيزة، حيث تم إطلاقه في الإمارات العربية المتحدة بعد شهر واحد فقط من تغيير اسم سوق إلى أمازون الإمارات.

قد يعجبك ايضا