إطلاق ميزة شراء المنتجات على إنستغرام للتسوّق مباشرة داخل التطبيق

اتخذ تطبيق إنستغرام خطوة هامة اليوم ليُصبح شركة تجارية بالكامل، حيث أعلن عن ميزة شراء المنتجات على إنستغرام عبر توفير خيار للشراء مباشرة دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.

 

من خلال ميزة شراء المنتجات على إنستغرام سيتمكن المستخدم من تخزين معلومات الدفع الخاصة به على تطبيق مشاركة الصور الشهير، لإجراء عمليات الشراء بسرعة أكبر، وفي المقابل سوف يفرض إنستغرام رسوم على المتاجر التي ستقوم بتفعيل هذه الميزة.

 

شراء المنتجات على إنستغرام

 

في البداية، سوف تختبر الشركة الميزة الجديدة بالتعاون مع أكثر من 20 علامة تجارية لأكبر الشركات، منها شركات نايكي، وأديداس، وديور، وH&M، ومايكل كورس، وبرادا، وزارا وغيرها الكثير من العلامات الأخرى.

 

المنتجات التي ستعرضها الشركات المُفعلة لهذه الميزة الجديدة سوف تظهر مع زر أزرق كبير بعنوان “Checkout on Instagram” في أسفلها، وبالضغط على هذا الزر سوف يطلب منك تقديم البريد الإلكتروني حتى يتمكن البائع من إكمال الطلب.

 

ومن هناك، يمكن للمستخدم إدخال معلومات التسليم وطريقة الدفع، وبعد مراجعة التفاصيل سيكون المستخدم قادر على تقديم طلب الشراء مباشرة.

 

ميزة شراء المنتجات على إنستغرام

 

في السابق، كانت عملية الشراء تتم خارج التطبيق عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتجار، أي كان على المستخدم القيام بأكثر من خطوة لإتمام عملية الشراء، مما يزيد من نسبة مغادرة المستخدم لعربة التسوّق.

 

لكن مع الميزة الجديدة سيكون المستخدم قادر على الشراء مباشرة داخل التطبيق، مما يساعد في تقليل نسبة الخروج من عربة التسوّق بالنسبة للتجار، وفي الوقت نفسه يزيد من أرباح إنستغرام ويفتح له مصدر دخل جديد غير الإعلانات.

 

في الوقت الحالي، سوف يتم استخدام معلومات الدفع الخاصة بك والمُخزنة على فيس بوك مع تطبيق إنستغرام فقط، لكن يتوقع المحللين أن تتيح الشركة استخدام نفس المعلومات على تطبيقاتها وخدماتها الأخرى مثل واتساب وماسنجر.

 

ومن جانب آخر، صرّحت فيس بوك أنّها لن تشارك معلومات الدفع الخاصة بالمستخدمين مع المستخدمين الآخرين، أو مع المتاجر.

 

جدير بالذكر أن تطبيق إنستغرام يُخطط منذ فترة لاستغلال التسوّق من خلاله في تحقيق دخل إضافي، وصرّحت فيس بوك أمس الإثنين أن أكثر من 130 مليون شخص يستفيدون شهرياً من علامات المنتجات داخل إنستغرام.

قد يعجبك ايضا