إطلاق وهبوط ناجح لصاروخ Falcon 9 على ساحل كاليفورنيا للمرة الأولى

منذ فترة وشركة سبايس اكس تحاول أن تطلق صاروخ Falcon 9 من كاليفورنيا في رحلة سيتبعها عملية هبوط ناجحة أيضاً، لكن هذه المرة فإن الشركة تحاول إنجاح عملية الهبوط على مسار اسمنتي قرب موقع الإطلاق وليس على سفينة في المحيط.

 

ومن الجدير بالذكر أنه حتى اللحظة الحالية فإن جميع عمليات إطلاق الصواريخ تمت في Cape Canaveral في فلوريدا والذي يعتبر موقع الإطلاق الأفضل للشركة، وتملك الشركة هناك مساري هبوط هبط عليها 11 صاروخ Falcon 9 بشكل ناجح.

 

وقد كانت سبايس اكس تنتظر إجراء هبوط خارج موقع الإطلاق في قاعدة Vandenberg Air Force في كاليفورنيا أيضاً، حيث استأجرت موقعاً هناك في عام 2015 من أجل تصميم مسار هبوط اسمنتي، لكنه يتوجب عليها الحصول على تصريح من أجل استخدام هذا المسار، لكن في الصيف الماضي قدمت الشركة طلباً للحصول على ترخيص للهبوط في مسار Vandenberg ويبدو أن الأمر قد أصبح متاحاً الآن.

 

وسوف ترسل رحلة اليوم قمراً صناعياً بوزن 3500 باوند يدعى SAOCOM 1A لوكالة الفضاء الأرجنتينية، حيث سيكون هذا القمر الصناعي واحداً من اثنين سيدوران في مدار 385 ميل، ويتمتع كلاهما برادار للمساعدة في الرد والاستجابة للطوارئ والكوارث الطبيعية إلى جانب جمع المعلومات حول كمية الرطوبة في التربة من أجل الدراسات الزراعية.

 

واليوم تمكنت الشركة أخيراً من إطلاق هذا الصاروخ وهبوطه بنجاح مما يشكل الرحلة ال 62 لهذه العربة، كما أنه الهبوط الناجح الثاني عشر بالنسبة للشركة والأول على ساحل كاليفورنيا.

 

 

ويعد هذا الإطلاق الناجح الإطلاق السابع عشر بالنسبة لسبايس اكس وهذا يضع الشركة على بعد إطلاق واحد من رقمها القياسي العام الماضي، وقد كانت الشركة تهدف إلى الوصول إلى 24 إطلاق في عام 2018.

مصدر المصدر
قد يعجبك ايضا