إطلاق Amazon.ae رسميًا بعد استحواذ أمازون على سوق

ذكرنا في وقت سابق أنّ أمازون تُخطط لإعادة تحديد هوية سوق كي تتحول إلى أمازون في منطقة الشرق الأوسط، وبدأت بالفعل عبر إطلاق Amazon.ae في الإمارات العربية المتحدة.

 

وكنّا ذكرنا في وقت ما من مارس هذا العام أنّ أمازون تُخطط لاستبدال سوق في سوق منطقة الشرق الأوسط تدريجيًا هذا العام، وبدأت الشركة الأمريكية بإطلاق موقعها الخاص في الإمارات العربية المتحدة.

 

إطلاق Amazon.ae

 

استحوذت أمازون على موقع التجارة الإلكترونية الأكبر في الوطن العربي “سوق دوت كوم” قبل عامين تقريبًا في صفقة تقدّر بحوالي 580 مليون دولار أمريكي.

 

ومنذ الاستحواذ ونحن ننتظر تحوّل العلامة التجارية الخاصة بسوق إلى العلامة التجارية أمازون، حتى تحقق هذا الأمر بالأمس من خلال أمازون الإمارات بدلاً من سوق الإمارات، فعندما تذهب إلى زيارة رابط سوق الإمارات سوف يحولّك تلقائيًا إلى الرابط Amazon.ae.

 

لكن المتاجر في كلاً من المملكة العربية السعودية ومصر ستبقى كما هي تحت العلامة التجارية “سوق دوت كوم” وإن كنّا نتوقع أن تتغير هي الأخرى في القريب العاجل، كي تحمل الهوية الخاصة بأمازون.

 

نحن فخورون بأن نعلن أننا الآن Amazon.ae.

 

يأتي هذا التحوّل في أوقات صعبة على مبيعات أمازون العالمية – خارج الولايات المتحدة الأمريكية – حيث انخفضت معدلات النمو الخاصة بالمبيعات لتصل إلى 9 في المائة فقط على مدار عام، وتصل 16.2 مليار دولار.

 

ومع التغيير الجديد وإطلاق Amazon.ae تُصبح هوية أمازون أكثر وضوحًا في منطقة الشرق الأوسط، حيث كان تواجد الشركة الوحيد في المنطقة سابقًا من خلال العلامة التجارية سوق دوت كوم.

 

اقرأ أيضاً: Amazon.Ae قد يستبدل Souq.Com في الإمارات قريباً

 

في نفس الإطار، كتب الشريك المؤسس في سوق ونائب رئيس أمازون الشرق الأوسط “رونالدو موشاور” خطاب مفتوح على أمازون الإمارات كشف فيه أنّ الموقع الجديد سوف يبيع أكثر من 30 مليون منتج، من ضمنها خمسة ملايين منتج من متجر أمازون بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

هذا ولا نعلم بعد ما إذا كانت أمازون تُخطط للقيام بنفس الأمر مع موقع سوق دوت كوم في كلاً من المملكة العربية السعودية ومصر أم لا.

قد يعجبك ايضا