إعلان تعاون جديد بين Microsoft ودوري كرة السلة الأمريكي NBA

خلال السنوات الأخيرة انتقل بث المسلسلات والأفلام وجزء كبير من البرامج الإخبارية حتى إلى الإنترنت بدل الطرق التقليدية، لكن ومن بين مختلف أنواع المحتوى لا يزال المحتوى الرياضي متركزاً على شاشات التلفزة بالدرجة الأولى، ويبدو أن دوري كرة السلة الأمريكية (NBA) يريد تغيير ذلك باتفاقية تعاون مهمة مع شركة مايكروسوفت، حيث سيتضمن التعاون خدمة بث مباشر عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الاستفادة من القدرات الكبيرة لخدمات مايكروسوفت السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة.

 

سيتم تطوير الخدمات الجديدة من قبل مايكروسوفت وNBA Digital، حيث سيتم الاعتماد على خدمات Microsoft Azure السحابية، وسيكون الهدف الأساسي هو جعل المشاهدين سواء عبر الشاشات أو ضمن المدرجات أقرب إلى اللعبة من أي وقت سابق مع محتوى مخصص لهم والكثير من المحتوى الإضافي.

 

بخصوص الموضوع، صرح السيد كريس بنياركو (Chris Benyarko) نائب الرئيس التنفيذي في دوري NBA لكرة السلة:

أولاً وقبل كل شيء، نريد أن نجعل تجربة كونك متابعاً لـ NBA أسهل. [وذلك] بإنشاء منصة جديدة تجمع كل الأشياء التي تهم متابعي دوري NBA. سواء كان ذلك هو مشاهدة المباريات، أو شراء التذاكر أو شراء المنتجات الترويجية. يمكننا استخدام المنصة لإعادة تخيل معنى أن تكون متابعاً لـ NBA وتنويع ذلك. سيكون واحد من أولوياتنا الأساسية هو أن نعيد التفكير بطريقة تقديم NBA للمتابعين، وأن نستغل التقنية لتخصيص التجارب وتعميقها وجعلها أكثر جاذبية.

 

ستكون الخدمة الجديدة أشبه بتوسيع لمحتوى NBA الرقمي الحالي: NBA League Pass. حيث سيستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي لصنع تجربة مستخدم أفضل بحيث تكون مخصصة لكل مشاهد. حيث سيتمكن المستخدمون من إدخال تفضيلاتهم عند التسجيل، وبدراسة التفضيلات وأنماط المشاهدة لكل مستخدم يمكن تقديم نوع المحتوى الأفضل والأنسب لما يتابعه عادة.

 

مع هذا الاتفاق الكبير، ستكون مايكروسوفت الشريك الرسمي في الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية والحواسيب المحمولة لكل من دوريات NBA وWNBA وNBA G بداية من موسم عام 2020-2021 القادم.

قد يعجبك ايضا