إغلاق منصة Mixer لبث الألعاب وآلاف سينتقلون إلى Facebook Gaming

خلال العام الماضي تصدرت خدمة بث ألعاب Mixer من شركة Microsoft الأخبار حول العالم، إذ تصدرت المنصة العناوين بعدما وقعت عقوداً حصرية مع بعض من أكبر الأسماء العملاقة في عالم بث الألعاب عبر الإنترنت. حيث تمكنت المنصة من جذب أسماء كبرى مثل Shroud وNinja وسواهم من نجوم البث الناجحين.

 

لكن يبدو أن آمال مايكروسوفت بمنافسة منصات البث المباشر الكبرى وعلى رأسها Twitch (المملوكة من شركة Amazon) قد ذهبت أدراج الرياح، إذ أعلنت الشركة استسلامها وإغلاق منصة Mixer بشكل نهائي بعدما فشلت المنصة بتحقيق أي نجاح واقعي واستمرت بالأداء المخيب في وقت كانت بقية المنصات تلاقي انتشاراً هائلاً.

 

إغلاق منصة Mixer لبث الألعاب نهائياً، وآلاف صانعي المحتوى سينتقلون إلى Facebook Gaming

بين شهر أبريل 2019 وشهر أبريل الأخير 2020 حققت منصة Twitch نمواً بمقدار 98%، فيما نمت منصة YouTube Gaming بنسبة 65% وبعدها Facebook Gaming الأسرع نمواً مع نسبة نمو 238%. لكن بالمقابل كان أداء Mixer مخجلاً رغم صرف عشرات الملايين على جذب كبار نجوم المجال، وحتى بعد ذلك لم تنمُ منصة Mixer سوى 0.2% فقط لتكون في مرتبة رابعة بعيدة جداً في الواقع.

 

مع النتائج المخيبة وقرار الإغلاق كشفت شركة Microsoft عن تعاونها مع شركة Facebook لدمج منصتي Mixer وFacebook Gaming حيث سيتم نقل اللاعبين والمشاهدين والمشتركين بشكل تلقائي، وستتحول القنوات إلى صفحات Facebook Gaming، لكن من بين جميع مستخدمي منصة Mixer سيكون الحظ الأكبر حليف اللاعبين الكبار الذين حصلوا على ملايين الدولارات (وربما عشرات الملايين) لقاء انتقالهم إلى Mixer وبانتهاء الخدمة فقد تحرروا من قيودهم وبات بإمكانهم العودة إلى Twitch أو الانتقال إلى YouTube Gaming أو سواه مثلاً.

 

اقرأ أيضاً: أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019 – أكثر من 120 مليون دولار

 

وفق التقارير فقد حاولت Facebook التفاوض مع اللاعبين الكبار الذين كانوا على Mixer، لكن معظمهم رفض البقاء مع Facebook حتى مع عروض كبيرة وصلت إلى ضعفي سعر العقد الأصلي للانتقال إلى Mixer. وبالتالي يبدو أن منصة Twitch ستستعيد بعضاً من ألمع الأسماء فيها مثل Shroud وNinja وسواهم من الشخصيات الكبرى.

قد يعجبك ايضا