إكسبو دبي 2020 : نظام سيسكو يوفر شبكة واي فاي عالية السرعة

يعمل معرض دبي (إكسبو دبي 2020) على نشر تقنية واي فاي من نظام سيسكو. والتي تضمن اتصالات لاسلكية سريعة وآمنة تغطي مساحة  4.38 كيلومترًا مربعًا. وقد تم  اختيار نظام سيسكو ليكون الشريك الرسمي الأول للشبكة الرقمية لمعرض دبي في وقت سابق من هذا العام. وكجزء من هذه الصفقة، فقد قامت سيسكو بالفعل بتفعيل شبكتها المتفق عليها عبر الموقع. وبالإضافة إلى الانتشار الواسع لشبكة Cisco Wi-Fi، فقد تم اختيار تقنية Wi-Fi 6 الخاصة بالشركة لاستخدامها في مناطق محددة. والتي من شأنها أن تعمل على توفير اتصالات شبكة لاسلكية مستقرة وجيدة. 

 

وتبلغ عدد النقاط التي توّزع عليها الشبكة أكثر من 9000 نقطة. وتم تحديد حوالي 400 نقطة من نقاط الوصول التي نشرتها سيسكو لتكون مصممة  خصيصًا لشبكة الاتصال Wi-Fi 6. وإلى الآن، تم إنجاز وتفعيل ما يقرب من 70% من نقاط شبكة Wi-Fi 6.  حيث أنها وبالتأكيد مصاحبة لاختبارات متكررة لجمع البيانات وتحليلها وتحسين أداء الشبكة.

 

تضمن تقنية Wi-Fi 6 من سيسكو أيضًا الامتثال لمتطلبات خصوصية البيانات وحمايتها. لا سيما في المناطق التي تتطلب نطاقًا تردديًا عاليًا، مثل المركز الإعلامي لإكسبو دبي 2020  ومركز عمليات الأحداث. وفي بيان صادر عن شركة سيسكو، قالت الشركة:” إن شبكة Wi-Fi 6 عالية السرعة، إذ تصل إلى أربع مرات أسرع من معيار الصناعة اللاسلكية السابق. وإذ ما قارناها بشبكات Wi-Fi التقليدية، فسنجد أن  تقنية الشركة تساعد أيضًا في العديد من المزايان مثل: تحسين كفاءة البطارية للهواتف الذكية، والحوسبة الشخصية وأجهزة إنترنت الأشياء “. 

 

“بينما نستعد لاستقبال ملايين الزوار، نعمل عن كثب مع شركاء استراتيجيين مثل سيسكو لضمان أن يكون اكسبو دبي  2020 واحدًا من أذكى وأسرع الأماكن التي تقدم شبكة واي فاي بمعايير عالية، وأكثرها ارتباطًا على وجه الأرض. مما يضمن تجربة استثنائية للزوار ومواصلة تقديم اتصال رقمي عالمي المستوى عند انتقال إكسبو إلى دستركت 2020، والذي يعد نموذج للمدن الذكية في المستقبل”. هذا حسبما قال محمد الهاشمي، كبير مسؤولي التكنولوجيا في إكسبو 2020 دبي. 

 

قد يهمك أيضًا: