مايكروسوفت تعمل على إكس بوكس جديد غير Xbox Series X

يبدو أنّ مايكروسوفت لديها خطط مختلفة بخصوص جيل إكس بوكس الجديد، حيث تنوي إطلاق نُسخة أقل في الأداء وأرخص في السعر تحمل الاسم الكودي Lockhart، حسب تقارير جديدة ظهرت مؤخرًا.

 

وفقًا للتسريبات، فإن هذا الجهاز الجديد سيحتوي على غالبية التحسينات الموجودة في Xbox Series X ولكن مع أداء أقل، حيث يشغّل الألعاب على دقة 1080 أو 1440 بكسل، على أن يتوفر بسعر أقل من Xbox Series X الأصلي.

 

وتشير التسريبات التي ظهرت على تويتر إلى أنّ الجيل الجديد من منصة إكس بوكس سيتضمن أجهزة أخرى باسم Anaconda و Lockhart، وكشفت الصور عن حفر ثعبان أناكوندا على اللوحة الأم لجهاز Xbox Series X، لكن مايكروسوفت لم تناقش علنًا خطط Lockhart الخاصة بها.

 

 

كما كشفت الوثائق المُسرّبة إلى أنّ مايكروسوفت لديها ملف تعريفي خاص بمنصة الألعاب الجديدة، كجزء من حزمة المطورين، تُطلق عليه مايكروسوفت الاسم Dante، ومن خلال هذا الملف التعريفي يُمكن للمطورين تخصيص الألعاب بحيث تعمل في إطار القدرات المُحددة في الملف التعريف.

 

ويتضمن الملف التعريفي لجهاز Lockhart القادم استخدام 7.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وحوالي 4 تيرافلوب من أداء الرسوميات. وبالمقارنة مع Xbox Series X الأصلي نجده يستخدم 13.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و12 تيرافلوب من أداء الرسوميات.

 

وسيكون المطورون قادرون على استخدام هذا الملف التعريفي لاختبار ألعابهم بدقة 1080 أو 1440 بكسل، حسب توقعات مايكروسوفت.

 

ورغم أنّ مايكروسوفت لم تعترف بعملها على Lockhart، إلا أنّ هذا الاسم الرمزي يمكن العثور عليه في نظام تشغيل Xbox One، إلى جانب Anaconda و Dante.

 

ومن المحتمل أن يُطلق على المنصة الجديدة اسم Xbox Series S كجزء من سلسلة منصات ألعاب مايكروسوفت.

قد يعجبك ايضا