إكس بوكس وان قد يدعم استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح

أوضح مدير قسم إكس بوكس فيل سبنسر عبر محادثة على تويتر أن دعم الفأرة ولوحة المفاتيح على إكس بوكس لن يكون بعيد المنال كما بين أنه يرحب بفكرة دعم ألعاب ويندوز وتشغيلها على إكس بوكس لكنه لا توجد أي خطط لتحقيق ذلك في الوقت الراهن.

 

تأتي هذه المحادثة قبل أقل من أسبوع من إطلاق ويندوز 10 في التاسع والعشرين من تموز/يوليو الذي يتمتع بعدد من المزايا المناسبة للألعاب بما فيها إمكانية تشغيل ملفات إكس بوكس على أجهزة ويندوز.

 

ولا يعتبر دعم لوحة المفاتيح جديداً على أجهزة مايكروسوفت فقد تمتع إكس بوكس 360 بدعم محدود للوحات المفاتيح التي تعمل عبر اتصال USB مما يتيح للمستخدمين إمكانية كتابة النصوص داخل الألعاب والتطبيقات التي تتطلب ذلك بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية.

 

بدورها تعد إضافة دعم الفأرة فرصة للعديد من الاستخدامات على إكس بوكس وان خصوصاً إذا سمحت مايكروسوفت بتشغيل ألعابها وملفاتها على إكس بوكس وان، وبمجرد تمكنك من استخدام لوحة مفاتيح وفأرة على جهازك فإن الكثير من التطبيقات وليس فقط الألعاب ستكون متاحة لك.

 

وبما أن عملية بث تطبيقات وألعاب ويندوز 10 على إكس بوكس وان لم تكتمل بعد فإنه من الجائز القول أنه لن يعلن عن خصائص دعم الفأرة قبل إطلاق نظام التشغيل الجديد.

 

قد يعجبك ايضا