إلغاء طلبات PS5 الأسود بسبب تهديدات لفريق التصميم

أكّدت شركة SUP3R5 التي كشفت في وقت سابق عن تعديل تصميم بلاي ستيشن 5 لتُصبح باللون الأسود أنّه ستقوم بإلغاء طلبات PS5 الأسود بسبب التهديدات التي تلقتها مؤخرًا.

 

وفي بيان رسمي على تويتر، قال فريق التصميم: “في الليلة الماضية، بدأ فريقنا في تلقي تهديدات موثوقة لسلامته. نحن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد. لسنا على استعداد للمخاطرة بسلامة فريقنا ورفاهيته، أو التأثير المحتمل الذي قد يجلبه على طلباتكم”.

 

وليس من الواضح بالضبط ما إذا كانت هذه التهديدات صادرة عن عملاء غاضبون مثلًا من عدم القدرة على شراء وحدة PS5 بسبب نفاذ المخزون، أو أنّ سوني نفسها هددت باتخاذ إجراء قانوني.

 

لكن في جميع الأحوال، وعد فريق SUP3R5 برد جميع المبالغ التي تلقاها إلى المستخدمين.

 

وقالت الشركة: “سيتم إلغاء جميع الطلبات الحالية ورد الأموال بالكامل في الأيام المقبلة […] لقد أردنا أن يكون هذا وسيلة ممتعة للاحتفال بشيء مشترك. كما اتضح، هناك أشخاص على استعداد للتدخل في ذلك”.

 

إلغاء طلبات PS5 الأسود

 

ليس من المستغرب أن إطلاق PS5 الأسود لم يسير بسلاسة. حيث واجه العديد من المستهلكين مشكلات في الدفع وتم تحصيل رسوم منهم مقابل طلبات مسبقة لم تكن متاحة.

 

وكانت الشركة أنتجت 304 وحدة فقط من بلاي ستيشن 5 الأسود، بينما فاق الطلب التوقعات بكثير، وهو أمر طبيعي مع PS5 هذه الأيام. فعلى الرغم من سعره الذي يبلغ 500 دولار أميركي – تمامًا مثل الإكس بوكس سيريس إكس – إلّا أنّه يباع بسعر أعلى في بعض الأسواق.

 

وقبل إلغاء طلبات PS5 الأسود، اعتذر فريق SUP3R5 على تويتر سابقًا عن الإحباط الذي واجهه بعض المستخدمين، وتعهد القيام بوظيفة أفضل مستقبلًا. وأن الأشخاص الذين تم سحب أموالهم عن طريق الخطأ سوف يستردونها قريبًا.