إلغاء معرض ديترويت للسيارات وإنشاء مستشفى ميداني مكان إقامته وسط انتشار فيروس كوفيد-19 المستمر

خلال الأسابيع والأشهر الماضية ترك الانتشار التدريجي ومن ثم المتسارع لفيروس كوفيد-19 بصمته على عالم المؤتمرات عموماً، حيث ألغيت العديد من المؤتمرات التقنية ولعل أبرزها مؤتمرات MWC وApple WWDC وE3 بالإضافة إلى عشرات المؤتمرات الأخرى، والآن انضم معرض ديترويت للسيارات (Detroit Auto Show) إلى قائمة المعارض التي تعرضت للإلغاء لكن لسبب مختلف عن البقية.

 

حالياً تجاوز عدد حاملي عدوى فيروس كوفيد-19 عتبة 140 ألف مريض في الولايات المتحدة، ومع استمرار الانتشار السريع للمرض بات من الضروري العمل على رفع تأهب المستشفيات إلى الحد الأقصى، وحتى إنشاء مشافٍ ميدانية في الأماكن في الأماكن المتاحة. حيث تم البدء بإنشاء مشفىً ميداني في مركز TCF الذي كان من المقرر إقامة المعرض ضمنه في شهر يونيو المقبل، ومع كون المرض مستمر بالتفشي والانتشار السريع خلال المستقبل القريب فقد تم تعليق أية نشاطات حالية في مركز المؤتمرات هذا وسواه.

 

كان يفترض أن تقام نسخة عام 2020 من معرض ديترويت للسيارات في شهر يناير مطلع العام، لكن تم تغيير الموعد إلى يونيو لجعل المعرض الأشهر في عالم السيارات أكثر جاذبية مع قابلية القيام ببعض النشاطات في الهواء الطلق. لكن ومع إلغاء النسخة الحالية لن يعود المعرض للانعقاد حتى يونيو من عام 2021 بعد عامين ونصف من النسخة الأخيرة منه والتي أقيمت مطلع عام 2019.

 

يجدر بالذكر أن معرض ديترويت للسيارات (المعروف رسمياً باسم معرض السيارات العالمي في أمريكا الشمالية) هو واحد من أهم وأشهر معارض السيارات كل عام، حيث يشكل حدثاً أساسياً لشركات السيارات الأمريكية، وكذلك للشركات العالمية التي تريد الدخول إلى السوق الأمريكية والمنافسة ضمنها، وإلغاء النسخة الحالية من المؤتمر هو ضرر إضافي لصناعة السيارات التي بدأت تعاني من انخفاض حاد في المبيعات منذ بدأ فيروس كوفيد-19 بالانتشار في الصين مطلع العام الحالي.

قد يعجبك ايضا