إلغاء معرض كمبيوتكس 2020 رسميًا

بعد القرار السابق بتأجيل معرض كمبيوتكس 2020 من يونيو إلى سبتمبر، قررت اللجنة المنظمة إلغاء معرض كمبيوتكس 2020 تمامًا بسبب الآثار الواضحة لجائحة كورونا.

 

وبذلك نفقد نسخة 2020 من المعرض كما هو الحال في غالبية الأحداث والمؤتمرات والمعارض التقنية، التي كان مُخططًا انعقادها هذا العام، بينما قررت اللجنة المنظمة أن تنعقد النسخة القادمة من المعرض في يونيو 2021.

 

وكشفت اللجنة المنظمة للمعرض أنّ المصاعب الكبيرة الناتجة عن قيود السفر تجعل من تنظيمه مهمة مستحيلة، وكانت أغلب دول العالم فرضت حظر طيران في محاولة للتخفيف من انتشار فيروس كورونا الجديد الذي يقترب عدد المصابين به من ثمانية ملايين شخص، في حين بلغت عدد الوفيات الناتجة عنه قرابة 435 ألف.

 

ومع قيود السفر المفروضة حاليًا فإنّ العديد من المشاركين لن يتمكنوا من الحضور إلى المعرض الذي كان مخططًا انعقاده في تايبيه في سبتمبر القادم.

 

مواضيع مشابهة

وتجدر الإشارة إلى أنّ تايوان – مقر المعرض – واحدة من أفضل الدول تعاملًا مع الفيروس الجديد، حيث سارعت بفرض قيود على السفر وتطبيق إجراءات العزل المنزلي بشكل مبكّر نسبيًا مقارنةً مع جميع دول العالم، مما أدى إلى أقل من 500 حالة إصابة في الإجمالي، منها سبع وفيات فقط.

 

وبالمقارنة مع معرض كمبيوتكس 2019، فقد جذب ما يقرب من 43 ألف زائر من 171 دولة حول العالم، ويُعد أحد أهم الأحداث التقنية العالمية.

 

لكن كمبيوتكس ليس الحدث الوحيد الذي يتم إلغاؤه بسبب جائحة كورونا، حيث تم إلغاء المؤتمر العالمي للموبايل في فبراير الماضي، ثم إلغاء معرض الألعاب الشهير E3 في مارس، وهو نفس الوقت الذي قررت فيه جوجل إلغاء مؤتمر المطورين لهذا العام.

 

بينما اختارت بعض الجهات التنظيمية الأخرى تحويل مؤتمراتها وأحداثها التقنية إلى أحداث رقمية مثل مؤتمر أبل للمطورين WWDC، ومؤتمر مطوري فيسبوك F8، وحدث الإعلان عن بلاي ستيشن 5 قبل أيام قليلة.

شارك المحتوى |
close icon