إلغاء نسخة 2020 من كأس العالم بلعبة Fortnite بشكل نهائي

في خطوة متوقعة بالطبع، قررت شركة Epic Games إيقاف أية نشاطات أو بطولات فيزيائية للعبة Fortnite Battle Royale خلال عام 2020، لكن الأمر لم يقتصر على تحويل جميع الأحداث الفيزيائية إلى أحداث رقمية، بل أن الشركة قد ألغت أهم بطولاتها للعام دون منازع: كأس العالم في لعبة Fortnite شكل كامل، أي أنه لن يقام هذا العام أصلاً.

 

قرار Epic Games ليس مفاجئاً من حيث التخلي عن الأحداث الفيزيائية، لكن كانت التوقعات تشير إلى تحويل بطولة كأس العالم في فورتنايت إلى بطولة رقمية لهذه النسخة. لكن وفق تصريحات الشركة فالأمر يتضمن الكثير من الصعوبات للوجستية كون اللاعبين متوزعين حول العالم، ومحاولة إقامة البطولة عبر الإنترنت تتضمن العديد من المشاكل التي ستخربها إلى حد بعيد.

 

بإلغاء البطولة تتلقى شركة Epic Games ضربة قوية لآمالها في مجال الرياضات الإلكترونية، فالشركة مستمرة في تسويق لعبتها شديدة الشهرة كلعبة للرياضات الإلكترونية التي تصعد بسرعة كبيرة مؤخراً، وغياب المنافسة هذا العام يقلل من احتمال إقامة البطولة العام القادم، بالأخص أن الشركة ليست واثقة تماماً من الأمر بل “تتمنى أن تتمكن من إقامة كأس العالم لعام 2021”.

 

يذكر أن بطولة كأس العالم في فورتنايت لعام 2019 كانت من أكبر الأحداث المتعلقة بالرياضات الرقمية، إذا تضمنت البطولة جوائز كبرى مجموعها حوالي 30 مليون دولار أمريكي، وحصل بطل العالم في اللعبة على جائزة بمقدار 3 ملايين دولار بفوزه في النهاية.

 

في السنوات الأخيرة أخذت بطولات الألعاب (الرياضة الإلكترونية أو E-Sports) بالانتشار بسرعة شديدة، حيث باتت تقام في ملاعب مع عشرات آلاف الحضور في بعضا الحالات، وعبر الإنترنت يشاهد الملايين هذه البطولات المتنوعة بالألعاب التي تلعب ضمنها، لكن لعل أكبرها اليوم هي بطولات Counter-Strike وDOTA 2 وLeague of Legends.

قد يعجبك ايضا