إلون ماسك: تسلا موديل إس قد تصل إلى 400 ميل قريبًا

تُعد سيارات تسلا موديل إس هي الأفضل حاليًا بين السيارات الكهربائية من حيث تحقيق أقصى مدى لكل مرة شحن، لكنّها قد تشهد تحسنًا كبيرًا خلال الفترة القادمة، على الأقل حسب مؤسس الشركة إلون ماسك الذي صرّح مؤخرًا بأنّ موديل إس قد تصل إلى 400 ميل.

 

بدلًا من التحوّل إلى تنسيق 2170 للخلايا المُستخدمة في بطاريات سيارة تسلا موديل 3، قال إلون ماسك إنّ التحسينات في تنسيق خلايا 18650 المُستخدمة حاليًا في موديل إس سوف تُمكّن السيارة من زيادة النطاق، حسب تقرير من إلكتريك.

 

وأضاف أنّ تسلا موديل إس تمتلك بالفعل نطاق يصل إلى 380 ميل حاليًا، أي أعلى من النطاق الرسمي الموجود على موقع الشركة والذي يشير إلى 373 ميل.

 

موديل إس قد تصل إلى 400 ميل

 

يقول إلون ماسك: “في الواقع، يتميز كلًا من موديل إس وموديل إكس بوجود نطاق أعلى مما هو مكتوب حاليًا على الموقع الرسمي. نحن فقط لم نقم بتحديث رقم EPA. لكن النطاق الفعلي لكلًا من موديل إس وموديل إكس أعلى مما يقوله الموقع”.

 

اقرأ أيضًا: من يفوز في المواجهة موستانج ماخ إي أم تسلا موديل إكس؟

 

وتحاول شركة تسلا حاليًا – بالإضافة إلى جميع الشركات المُصنّعة للسيارات الكهربائية – زيادة قدرات البطاريات المُستخدمة في سياراتها، كي تستطيع العمل لأبعد مدى ممكن تحقيقه، حتى لا يحتاج السائق إلى شحن السيارة كثيرًا أثناء التنقّل، خاصةً على الطُرق السريعة أو السفر.

 

وهناك حل آخر يُفكّر فيه بعض الباحثين، وهو تطوير بطاريات يُمكن شحنها سريعًا بحيث يستطيع المستخدم شحن بطارية السيارة بالكامل في فترة لا تتجاوز دقائق معدودة، بدلًا من الوقت الطويل الذي يقضيه المستخدم حاليًا كي يحصل على نسبة مائة في المائة من البطارية.

 

اقرأ أيضًا: مقارنة بين سيارتي بورش تايكان وتسلا موديل اس

 

استخدام بطاريات الجرافين

 

في هذا الإطار، يُنظر إلى بطاريات الجرافين على أنّها المستقبل الواعد للبطاريات، حيث أنّ تركيبتها الفريدة تُمكّنها من توصيل الكهرباء وعزل الحرارة بامتياز، وبالتالي ستكون الشركات قادرة على استخدامها تجاريًا في الشحن السريع دون القلق من ارتفاع درجة الحرارة أو تشكيلها خطرًا على المستخدم.

 

لكن المشكلة الأبرز أمام استخدام بطاريات الجرافين في الوقت الحالي هي عدم وجود دراسات أو اختبارات كافية تجعلنا متأكدين من أمان استخدامها على الطُرقات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات