إلى ماذا تشير اختصارات أسماء هواتف أيفون مثل XR و S وغيرها؟

لطالما كان لغز الاختصارات في هواتف أيفون محيرًا في الآونة الأخيرة، فنرى مجموعات من المنتجات التي تحمل حرفًا مشتركًا في أسمائها، فنجد مثلًا هواتف أيفون من شركة أبل والتي تميزت بوجود حرف S لكن السؤال وراء هذه الاختصارات هو ماذا يعني حرف S في الواقع وما الهدف من وجوده؟

 

اتضح بعد ذلك أنه على الأغلب لا يشير إلى أي شيء، فوفقًا لنائب رئيس شركة أبل للتسويق، فيل شيلر الذي أكد في مقابلة معه مؤخرًا فغنه ليس هناك معنى مباشر للحروف التي تختارها أبل لمنتجاتها وهذا يشمل على الأقل هواتف هذا العام مثل XS و XS MaxوXR  (وهذا قد يؤكد أن X ليست بمعنى 10).

 

استمر شيلر في شرح ما تعنيه الحروف، وعلق على ذلك بأنه يحب السيارات والأشياء التي تسير بسرعة ويُستخدم الحرفين R و S في الدلالة على السيارات الرياضية التي تكون خاصة بدرجة كبيرة (فهي مغرمة بوضع الحروف في نماذجها فمثلا تجد مرسيدس بنز تضيف هذه الحروف على سبيل المثال).

 

لم تكن أبل بهذه الطريقة دومًا، لكنها أعلنت لأول مرة عام 2009 الاختصارات في هواتف أيفون 3GS ولكنه نوّه ببساطة في مضمون حديثه إلى أن حرف S يُشير إلى السرعة أي أنه أسرع أيفون تم صنعه على الإطلاق.

 

وعندما أطلق الهاتف أيفون 4 اس بعد عامين، أوضح الرئيس التنفيذي تيم كوك في مقابلة معه في مؤتمر D10 أن حرف S كان بمثابة الإشارة إلى خدمة سيري المساعد الرقمي الجديد الذي قدمته شركة أبل، وهذا يوضح تضارب في الآراء والإشارات لحرف S.

 

عندما أنتجت شركة أبل هواتف أيفون 5S و5C في عام 2013 توقفت شركة أبل عن تقديم تفسيرات لأسمائها وهو اتجاه استمر إلى أيفون 6 اس وفي ذات مرة أشير إلى الحرف SE بأنه اختصارًا لكلمة الطبعة الخاصة.

 

لكن الآن، مع هذه الحروف الجديدة XS و XS Max و  XRلم يتم تفسير معناها إذ تفخر شركة أبل عادة بوجود بعض التفاصيل الخفية في منتجاتها.

 

قد يعجبك ايضا