إل جي تكشف عن شاشة نقاط الكم خلال معرض CES 2015

التزمت إل جي بالوعود التي قطعتها على المستخدمين و كشفت خلال اليوم الأول من معرض CES 2015 عن شاشة نقاط الكم quantom-dot، فقد أعلنت الشركة عن شاشة UF9400 التي تعد واحدة من أوائل الشاشات المعتمدة على تقنية نقاط الكم والتي يعتقد أنها قادرة على تحسين جودة الألوان بشكل كبير.

 

تتألف هذه الشاشة التي يبلغ حجمها 67 بوصة بشكل رئيسي من لوحة LCD، لكنها تتمتع بطبقة من نقاط الكم صغيرة جداً في الحجم (حجمها يعادل سماكة 20 ذرة فقط) تدعى البللورات النانومترية، ويلعب حجم هذه البلورات دوراً كبيراً في تحديد لون البكسل كما يمكن التحكم بهذا الحجم أيضاً بشكل دقيق.

 

هذه التقنية الجديدة تؤدي بالنهاية إلى إنتاج للألوان في غاية الدقة وأعلى جودة بنسبة 30% من باقي شاشات LCD العادية، وتعد طريقة النقاط الكمية جزءاً من تقنية ColorPrime الخاصة ب إل جي، والتي تفتخر إل جي بأنها قادرة على تقديم ألوان أفضل عند المشاهدة الجانبية للشاشة والتي تعد مشكلة متكررة في مختلف شاشات LCD.

 

إضافة لذلك، تتمتع هذه الشاشة التي جذبت الاهتمام في معرض CES 2015 بدقة 4K وتقنية Ultra HD بأبعاد 3840 x 2160 وهي تملك أربع أضعاف عدد البكسلات الموجودة في لوحة شاشة full HD، كما أنها مصممة بشكل متوافق مع إشارات 60p وصيغة مقاطع الفيديو H.265 مما يتيح لك إمكانية بث مقاطع فيديو بدقة 4K دون أي بطء أو توقف.

 

تمتلك هذه الشاشة مكبرات صوت من نوع Harman Kardon وتعمل بنظام إل جي webOS 2.0.

قد يعجبك ايضا