كيف تحصل على اتصال إنترنت سريع ومستقر بفضل نقاط وصول Linksys Velop وتقنية Wi-Fi 6

مع أن الوصول إلى الإنترنت أساسي اليوم لمختلف الأنشطة بداية من العمل والتعليم ووصولاً إلى الترفيه والتسلية، هناك عائق كبير ومستمر للكثيرين نتيجة الاعتماد على عتاد شبكات لاسلكية قديمة وغير كافية. حيث تتسبب بمشاكل الإنترنت المعتادة، مثل السرعات المنخفضة وتقطع الاتصال وبالطبع المشكلة الأكثر إزعاجاً ربما: النقاط الميتة التي لا تصل الإشارة إليها وبالتالي لا يمكن استخدام الإنترنت ضمنها.

 

من حيث مشاكل السرعة، فالحل البسيط هو الحصول على نقاط وصول تسمح بسرعات إنترنت أكبر، لكن بالنسبة لمشاكل وصول الشبكة يكون الحل بالحصول على نقاط وصول ذات مدى أوسع أو قابلة للتوسيع عبر نقاط وصول إضافية عند الحاجة. أو ربما جميع الحلول معاً كما هو متاح في نقاط وصول Linksys Velop الجديدة التي تدعم شبكات Wi-Fi 6 وتقدم اتصال إنترنت أفضل بكل المعايير الممكنة.

 

سرعات أعلى تصل حتى 5.3 جيجا بت بالثانية

 

بفضل استخدام تقنية Wi-Fi 6، يمكن تحقيق سرعات إنترنت هائلة وغير معتادة للشبكات المنزلية. حيث أن كل نقطة وصول مزودة بأربعة هوائيات داخلية تسمح بالاستقبال والإرسال المتزامن إلى 8 أجهزة متصلة بنفس اللحظة دون تأخير الاتصال.

 

بالإضافة لذلك تتضمن كل نقطة وصول معالجاً رباعي النوى بتردد 2.2GHz يوفر سرعات نقل هائلة وتدفقاً متزامناً للبيانات، أي أن اتصال الإنترنت سيبقى سريعاً ومستقراً دون تقطع أو بطء لمختلف الأجهزة المتصلة والتي تتطلب تبادلاً كبيراً للبيانات مثل أجهزة الألعاب والشاشات الذكية والأجهزة التي تقوم بمزامنة الوسائط المتعددة أو رفع المحتوى إلى الإنترنت.

 

مجال واسع وقابلية دائمة للتوسع بإضافة نقاط وصول أخرى

 

كيف تحصل على اتصال إنترنت سريع ومستقر بفضل نقاط وصول Linksys Velop وتقنية Wi-Fi 6

 

بفضل التقنيات الخاصة بـ Velop ومعايير Wi-Fi 6 الحديثة، تقوم نقاط وصول MX5300 من Linksys بتقديم تغطية شبكة مثالية في جميع أرجاء المنزل بمساحة حتى 260 متر مربع، حيث تصل التغطية إلى كل مكان وحتى الفناء الخلفي ومحيط المنزل. وعند الحاجة من الممكن توسيع الشبكة بسهولة كبيرة ودون أي تعقيدات أو توصيلات بإضافة المزيد من نقاط الوصول ومزامنتها مع الموجودة مسبقاً.

 

أي أن اتصال الإنترنت عالي السرعة سيصل للجميع من التلفاز الذكي الذي يبث الفيديو بدقة 4K في غرفة الجلوس وحتى الأدوات الذكية التي قد تكون في الفناء ومحيط المنزل مثل كاميرات المراقبة أو أنظمة الإنذار.

 

بالإضافة لما سبق، تقوم نقاط الوصول باستخدام التقنيات الحديثة لإزالة التداخل مع الشبكات القريبة وبالتالي تحسين الإشارة بشكل كبير حتى في النقاط البعيدة. أي أن اتصال الإنترنت عالي السرعة سيصل للجميع من التلفاز الذكي الذي يبث الفيديو بدقة 4K في غرفة الجلوس، وحتى الأدوات الذكية التي قد تكون في الفناء ومحيط المنزل مثل كاميرات المراقبة أو أنظمة الإنذار.

 

طرق اتصال متنوعة ووصول مركزي لوحدات التخزين

 

كيف تحصل على اتصال إنترنت سريع ومستقر بفضل نقاط وصول Linksys Velop وتقنية Wi-Fi 6

 

تتضمن كل نقطة وصول MX5300 أربعة منافذ شبكة سلكية في الجزء الخلفي منها، أي أنها تستطيع إرسال البيانات بسرعة كبيرة للأجهزة الثابتة مثل الشاشات الذكية وأجهزة الألعاب والحواسيب المكتبية، وذلك بالإضافة لمزايا الشبكة اللاسلكية بالطبع.

 

كما أن كل نقطة وصول مزودة بمنفذ USB 3.0، مما يعني إمكانية وصل وحدات التخزين مثل الأقراص الصلبة الخارجية ليتمكن الجميع من الوصول السريع إليها عبر الشبكة المحلية بسهولة.

 

تحكم كامل بالشبكة من تطبيق الهاتف

 

كيف تحصل على اتصال إنترنت سريع ومستقر بفضل نقاط وصول Linksys Velop وتقنية Wi-Fi 6

 

يتيح تطبيق Linksys للهاتف الذكي مستويات متقدمة من التحكم بالشبكة بشكل سهل ومبسط، حيث تتضمن بعض أهم مزاياه أموراً مثل:

 

  • التحكم الأبوي ووضع قوائم بالمواقع غير المناسبة الممنوعة تماماً أو المواقع المحدودة إن كانت تضيع الوقت وحتى أنه من الممكن تخصيص أوقات معينة لتقليل تضييع الوقت خلال فترة حل الواجبات المدرسية مثلاً.
  • إنشاء شبكة لاسلكية مستقلة خاصة بالضيوف تدعم حتى 50 جهازاً مختلفاً وتبقى مستقلة عن شبكتك المنزلية المحلية.
  • منح الأولوية للأجهزة وترتيب أيها له الحق بالحصول على أفضل وصول ممكن للإنترنت بحيث تبقى الأجهزة المهمة والتي تحتاج لاتصال عالي السرعة وفائق الاستقرار ضمن الظروف المثالية للعمل.
  • إعداد سريع وبسيط خلال دقائق بمجرد تثبيت التطبيق واتباع الخطوات لإدارة نفاط وصول Linksys Velop الخاصة بك.