إنتل تستثمر 25 مليون دولار في شركة تصنيع نظارات ذكية

تقوم شركة إنتل بعمل إستثمار كبير في مستقبلها ونحن لا نتحدث هنا عن الإعلانات التجارية للشركة في كل مكان فعملاق التكنولوجيا المعروفة بمعالجاتها قامت مؤخراً بإستثمار فما يقرب من 25 مليون دولار في شركة تدعى Vuzix المتخصصة في صناعة النظارات الذكية.

 

وقد أعلنت مؤخراَ شركة Vuzix عن إستثمارها البالغ 24.8 مليون دولار بالضبط والذي أكدت بأنها ستستخدمه في عمل تسريع لقدرة الشركة في تقديم منتجات ذكية للمستهلكين والتي يمكن إرتداؤها كإكسسوارات بجانب موضة التكنولوجيا القابلة للإرتداء التي تجتاح الوسط الرقمي، تعطي الصفقة بذلك إنتل نحو 30% من شركة Rochester التي مقرها نيويورك.

 

وتصف شركة Vuzix نفسها بالشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا نظارات الفيديو وهي راسخة ثابتة على قدميها بمجال نظارات الذكية بما في ذلك المنتجات الترفيهية منها والمشاريع والأبحاث.

 

ومن منتجات الشركة النظارة الذكية M100 التي عرضت للبيع من خلال موقع أمازون بسعر حوالي 1000 دولار للزوج منها فى نوفمبر الماضي والتي هي عبارة عن جزء بذراع أيمن فقط وقد تعاونت شركة Vuzix مع لينوفو لتوسيق النظارة الذكية M100 بالصين.

 

وفي ديسمبر الماضي ذكرت صحيفة الوول ستريت أن شركة إنتل ستزود المعالج الخاص بالإصدار القادم من نظارات جوجل والمتوقع الكشف عنها خلال وقت لاحق من هذا العام.

 

وقد دخلت شركة إنتل مؤخراً في شراكة مع العلامة التجارية الإيطالية Luxottica وبهذه الشراكات على ما يبدو أن شركة إنتل لديها موقف جيد ومتنوع في مستقبل التكنولوجيا القابلة للإرتداء وبالأخص مجال النظارات الذكية.

 

قد يعجبك ايضا