إنتل تصمم جهازاً يضيف نظام ويندوز 8,1 إلى تلفازك

لم يكن معالج "كوري" الصغير الخاص بالأجهزة القابلة للارتداء المنتج التقني المميز الوحيد الذي كشفت عنه إنتل خلال معرض CES 2015، فقد أعلنت الشركة أيضاً عن جهاز صغير يدعى Compute Stick قادر على جلب معالجات وقدرات الحواسيب إلى أجهزة التلفاز والعمل بنظام ويندوز 8,1،  ويعد هذا الجهاز منافساً ل Chromecast لكنه يستطيع تنفيذ أمور ومهام أكثر من جهاز جوجل.

 

يعتبر هذا الجهاز أغلى ثمناً من Chromecast حيث يكلف مبلغ 149$ وهو يتمتع بمعالج رباعي النوى من نوع Atom بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت والتي يمكن زيادتها عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، كما يدعم أيضاً تقنيات Wi-Fi و بلوتوث و منفذ USB 4.0 ويمتلك منفذا mini USB من أجل الطاقة ويعمل بنظام ويندوز 8,1.

 

وفي حال كان هذا الجهاز مكلفاً بعض الشيء فيجب أن يعلم المستخدمون أن هناك إصداراً آخر من Compute Stick بنظام لينوكس متوافر ويكلف 89$ فقط، لكنه يتمتع بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 8 جيجابايت.

 

ورغم أنه تم الإعلان عن Compute Stick بشكل رسمي إلا أنه مايزال يتوجب على إنتل أن تزودنا بموعد إطلاق دقيق، لكن بما أنه تم الإعلان بشكل رسمي عن هذا الجهاز فمن المتوقع أن يتم إطلاقها في وقت قريب.

قد يعجبك ايضا