إنتل تكشف رسميًا عن الجيل الثامن من معالجاتها إنتل كور.. تعرف على المميزات

كشفت شركة أنتل رسميًا عن آخر مستجداتها في صناعة المعالجات التي تتميز بها، حيث أعلنت الشركة عن الجيل الثامن من سلسلة معالجاتها إنتل كور التي خُصصت في البداية للحواسيب الخفيفة، والتي تأتي بمميزات جديدة لمواصلة التنافس في أسواق الرقاقات.

 

 

وبحسب بيان صدر عبر الموقع الرسمي لشركة انتل، فإن اصدار الجيل الثامن من المعالجات انتل كور يأتي بعد اهتمام الشركة بتوفير معالجات تقدم أداء أفضل للأشخاص المهتمين بأعمال تحرير مقاطع الفيديو ذات الدقة العالية وكذلك التطبيقات والاضافات الخاصة بفيديو الواقع الافتراضي على الحواسيب المحمولة، في إشارة واضحة لرفع حدة التنافس مع شركة AMD، المنافس المباشر، التي تضع في المقام الأول من اهتماماتها في معالجاتها للحواسب، مراعاة دقة الفيديوهات وصورة الألعاب التي وصل البعض منها إلى دقة الـ 4K.

 

 

وفي سياق متصل، أكد متحدث باسم شركة انتل، أن الجيل الجديد من معالجات انتل كور سوف يوفر عدة مميزات جديدة بجانب تحسين الأداء من حيث جودة الصورة الفائقة، يكون في مقدمتها تقليل الاستهلاك للطاقة وتوفير عمر البطارية لدى الحواسب المحمولة.

 

 

وأشار أن الجيل الجديد سيوفر أداء أفضل بنسبة 40% مقارنة بالأداء الذي تقدمه معالجات الجيل السابع من الشركة نفسها، وأوضح أن الشركة ستبدأ فعلًا انتاج انتل كور الجيل الثامن بشكل مبدئي للحواسب من نوع UltraBook جنبًا إلى جنب الحواسب المتحولة التي يمكن استخدامها كحاسوب Laptop او جهاز لوحي، دون الكشف عما إذا كانت ستكون متاحة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد في البداية، أن ستقتصر على الأجهزة صاحبة نظام تشغيل مايكروسوفت، ويندوز.

 

 

 

أبرز المميزات الجديدة في الجيل الثامن من انتل كور

 

الجيل الثامن من انتل كور

 

تحسين وزيادة في أداء المعالجات بنسبة 40% عن الجيل السابق وبنسبة 200% عن معالجات الشركة نفسها قبل خمسة سنوات.

 

توفير إمكانية التعديل على مقاطع الفيديو ذات الدقة العالية بشكل أسرع بـ 14.7 مرة مقارنة بالأجيال السابقة من انتل كور

 

وجود تكنولوجيا Speed Shift التي تساعد على سرعة تصفح الانترنت وزيادة كفاءة المتصفحات المختلفة، بجانب زيادة سرعة الاستجابة.

 

التخلص من مشاكل مشاهدة المحتوى المرئي ذات الدقة 4K سواء على مستوى الفيديوهات أو الألعاب الحديثة.

 

وجود تكنولوجيا Turbo Boost من انتل، وهي تقنية تتيح التحكم التلقائي في المعالج من حيث القدرة في الأداء والسرعة واستهلاك الطاقة، حسب الاستخدام الطارئ على الحاسوب، ليتماشى تلقائيًا مع نوع الأعمال التي يقوم بها المستخدم.

 

توفر معالجات الجيل الثامن من انتل كور أداء أعلى في تقنيات الواقع الافتراضي للأجهزة الحديدة.

 

توفير ميزة الإقلاع السريع، والتي ازادت في الجيل الثامن من معالجات انتل كور لتصبح عملية اقلاع الحاسوب شبه فورية.

 

توفير عدة أنوية في معالجات الجيل الثامن من انتل كور والتي تعني توفير إمكانية استخدام عدة تطبيقات في وقتٍ واحد دون أن يؤثر أحدهم على الآخر وذلك بحسب عددها.

قد يعجبك ايضا