إنستجرام لن يسمح بإضافة الروابط إلى الصور مقابل المال

عندما بدأ تطبيق Instagram بالانتشار بشكل كبير قبل عقد من الزمن، كان من المعروف أنه يمتلك سياسات صارمة بشكل كبير بشأن ما هو متاح للنشر عبره. حيث لم يكن التطبيق يسمح بنشر النصوص وحدها أو الفيديو أو حتى الصور التي لا تمتلك شكل مربع حصراً، وبالطبع كانت الروابط محظورة تماماً. وفيما أن القيود على الفيديو أو أبعاد الصور قد خففت بشكل كبير مع السنوات، فقد بقيت مشاركة الروابط عبر المنصة ممنوعة.

 

ويبدو أنّ الروابط ستظل ممنوعة على إنستجرام وفقًا لتصريح رسمي من المتحدث باسم الشركة قال فيه: “ليست لدينا خطط لإضافة هذه الخاصية إلى إنستجرام”.

ويأتي هذا التصريح ردًا على الشائعات التي انتشرت بعد ظهور براءة اختراع تلمّح لإضافة الروابط في وصف الصور، (تم تقديمها للمرة الأولى منذ عام 2016) وتكشف البراءة عن مخططات للسماح للمستخدمين بمشاركة روابط ضمن وصف صورهم أو ضمن القصص حتى، لكن وضع الرابط يتطلب دفع المال لتفعيله (وفق الصورة المرفقة 2 دولار أمريكي). ومع أن فكرة دفع المال لقاء مشاركة رابط في منشور قد يبدو منفراً للكثيرين، فهو أمر مقبول لآلاف الشركات على الأقل في الواقع.

 

إنستجرام قد يسمح بإضافة الروابط إلى الصور، لكن مقابل المال

 

من المعروف أن هناك تذمراً كبيراً ومستمراً حيال الروابط على Instagram، حيث لا يسمح بمشاركة الروابط في أي مكان سوى في وصف الحساب، وفي حال كان الحساب موثقاً يسمح بمشاركته في القصص فقط. وحالياً يعتمد معظم المسوقين عبر التطبيق إلى كتابة الرابط على الصور أو توجيه المستخدمين إلى الرابط في وصف الحساب، وهذه الطرق أقل فعالية بكثير دون شك، حيث أنها تتضمن جهداً إضافياً سيمنع معظم المستخدمين من الوصول السهل المعتاد بنقرة واحدة.

 

اقرأ أيضاً: إنستجرام سيظهر منشورات من حسابات لا تتابعها في صفحتك الرئيسية

 

من المهم التذكير بأن براءة الاختراع هذه قديمة نسبياً ولو أن اكتشافها أمر جديد الآن، لذا لا يمكن بناء أية تأكيدات حقيقية عليها، وبالأخص مع كون الكثير من الشركات تقوم بالتقدم للكثير من براءات الاختراع طوال الوقت دون أن تستخدم أياً منها في منتجاتها.

 

تحديث 15 سبتمبر: تم تحديث الخبر ليلائم نفي إنستجرام لهذه الخاصية.

قد يعجبك ايضا