إطلاق نسخة إنستجرام لايت على اندرويد

مع تراجع سرعات الإنترنت في الأسواق النامية، عملت العديد من الشركات على تقديم نُسخ خفيفة من تطبيقاتها وخدماتها للمستخدمين هناك. ومؤخرًا أعلن نائب رئيس انستجرام “فيشال شاه” عن إطلاق إنستجرام لايت على اندرويد كمُنتج تجريبي في مؤتمر خاص بفيسبوك في الهند.

 

يأتي تطبيق إنستجرام لايت بحجم 2 ميجابايت فقط ليتوافق مع الهواتف ذات الذاكرة العشوائية (الرام) والذاكرة الداخلية المنخفضة.

 

وكانت فيسبوك أعلنت في شهر مايو الماضي عن إيقاف الإصدار السابق من إنستجرام لايت وصرّحت وقتها أنّها تعمل على نُسخة جديدة منه. ثم في سبتمبر الماضي، ظهرت النسخة الجديدة من التطبيق المُخفف لكن هذه هي المرة الأولى التي تُعلن فيها فيسبوك عن التطبيق رسميًا.

 

مميزات إنستجرام لايت

 

وسوف يحتوي التطبيق الجديد على بعض المميزات البارزة مثل الخلاصات والقصص، لكنّه لن يحتوي على بعض المميزات الجديدة مثل IGTV وخدمة Reels التي أطلقتها إنستجرام قبل شهور قليلة وتُشبه تيك توك.

 

كما أنّك لن تتمكن من الوصول إلى التأثيرات والملصقات المبنية على الواقع المُعزز أثناء إنشاء القصص على النُسخة المخففة.

 

وبذلك أصبح لدى فيسبوك نُسخًا مُخففة (لايت) من جميع خدماته تقريبًا، حيث يوجد فيسبوك لايت وماسنجر لايت وانستجرام لايت. أمّا واتساب فهو لا يحتاج إلى نُسخة مُخففة لأنّه سريع بالفعل.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ إنستجرام لايت سيتوفر في الهند أولًا، مع توقعات بإطلاقه في أسواق أخرى قريبًا. ونعتقد أنّ الأسواق التي تمتلك نُسخًا خفيفة من تطبيقات فيسبوك الأخرى ستحصل على نسخة انستجرام المُخففة. ومنها بعض بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ويمكنك تحميل إنستجرام لايت من متجر جوجل بلاي الآن، وحسب تجربتنا فالتطبيق متوفر في مصر بالفعل.

قد يعجبك ايضا