إنشاء الاجتماعات على Google Meet يحصل على خيارات جديدة

إذا كنت تستخدم خدمة Google Meet في التواصل مع زملائك في العمل أثناء فترة الوباء – مثلما يفعل الكثير منّا – فأنت على موعد مع مميزات جديدة أطلقتها جوجل مؤخرًا. حيث أصبح إنشاء الاجتماعات على Google Meet يمتلك بضعة خيارات إضافية.

 

عندما تستخدم الخدمة الآن وتنقر على زر إنشاء اجتماع جديد، سيظهر لك خيار إنشاء اجتماع لوقت لاحق، أو بدء اجتماع فورًا، أو جدولة اجتماع في تقويم جوجل.

 

اجتماع لوقت لاحق

 

وإن قررت تحديد خيار اجتماع لوقت لاحق، ستقوم خدمة Google Meet بحفظ معلومات الاجتماع حتى تتمكن من بدء اجتماع مع نفس المستخدم لاحقًا وبسرعة كبيرة.

 

الاجتماعات اللحظية

 

أمّا الاجتماعات اللحظية من جانب آخر، فهي توفّر للمستخدمين طريقة سهلة للانضمام إلى الاجتماعات بنقرة واحدة وبدون الحاجة إلى الذهاب أولًا إلى غرفة الاجتماعات الخضراء (Meet greenroom).

 

وبمجرد بدء الاجتماع سيكون المستخدم قادرًا على إضافة آخرين أو نسخ معلومات الانضمام ومشاركتها معهم. وضع في اعتبارك أن هذا الخيار يفتح الكاميرا والميكروفون تلقائيًا، ويمكنك إيقافهم بعد ذلك – إن أردت – بمجرد أن تُصبح داخل الاجتماع.

 

وأشارت جوجل إلى أنّ الخيارات الجديدة لإنشاء الاجتماعات على Meet ستكون متوفرة لعملاء Google Workspace و G Suite وأي شخص لديه حساب جوجل.

 

اقرأ أيضًا:

 

في الوقت نفسه، لن يتمكن عملاء Workspace Essentials من جدولة الاجتماعات باستخدام تقويم جوجل. لكنّهم سيكونوا قادرين على إنشاء اجتماعات لحظية أو لوقت لاحق.

 

ولا تحتوي خيارات Meet الجديدة على أي عناصر تحكّم للمدير أو إعدادات المستخدم النهائي، كما ستتوفر للجميع دون الحاجة لإجراء أي تغييرات على إعدادات Google Meet.

 

وبدأت جوجل بالفعل في إصدار هذه الميزة لعدد كبير من المستخدمين، وستتوفر للجميع بدءًا من 21 يناير القادم.

قد يعجبك ايضا