إنفاق أكثر من 500 مليون دولار على اللعبة الجديدة Destiny

قامت شركة Activision Blizzard بإنفاق نحو 500 مليون دولار على لعبتها الجديدة الي تستعد للانطلاق Destiny، ملحمة الخيال العلمي القادمة من استديوهات لعبة Halo الشهيرة الرائعة.

 

وفقا للمدير التنفيذي لشركة Activision Blizzard بوبي كوتيك الذي كشف عن المبلغ الضخم في المؤتمر الذي عقد في لوس انجلوس الأسبوع الماضي، هذا الرقم يتضمن كلا من التكاليف التسويقية والتطوير، وفي عام 2010 قامت الشركة بتوقيع عقد مدته 10 سنوات مع Bungie  مصمم لعبة Destiny .

 

"إذا كنت تراهن ب 500 مليون دولار فلا يمكنك أن تغامر عند شخص آخر، واستثماراتنا تأخذ بالازدياد" هذا ما قاله بوبي كوتيك.

 

إن ميزانية العاب الفيديو بشكل عام غير معروفة بوضوح ولذلك فإن مقارنة ميزانيات الألعاب مع بعضها صعب نوعا ما ولكن يبدو أن ميزانية لعبة Destiny   هي من أحد أعلى الميزانيات على الإطلاق,ففي عام 2009 أنفقت شركة Activison  حوالي  200 مليون دولار لإطلاق اللعبة الشهيرة Call Of Duty : Modern Warfare 2 .

 

و أيضا اللعبة الرائعة Grand Theft Auto V، كلفت حوالي 170 مليون جنيه استرليني (أي ما يعادل أكثر من 280 مليون دولار). الجدير بالذكر أن هذه اللعبة في غضون ثلاث أيام جنت أكثر من مليار دولار.

 

رغم أن ميزانية Destiny   تبدو مرتفعة جدا وبشكل مذهل، إلا أن الشركة ترى أن ذلك استثمار لما يمكن أن يكون امتيازاً طويل الأمد للألعاب متعددة اللاعبين. المتحدث الرسمي باسم الشركة أخبر وكالة رويترز بأن ال 500 مليون دولار هي توظيف للبنية التحتية القوية المتينة والذي من شأنها أن تقلل من نفقات التطوير في المستقبل.

 

من المقرر إطلاق اللعبة في التاسع من سبتمبر/أيلول القادم على أجهزة Xbox One ، Xbox 360 , PS3 , PS4 .

 

قد يعجبك ايضا