بعد تويتر، إيقاف حساب ترامب على فيسبوك وسناب شات

أعلن تطبيق تويتر في وقت سابق عن حظر حساب دونالد ترامب الشخصي مؤقتًا بسبب نشره تغريدات تؤيد أعمال العنف الأخيرة في العاصمة واشنطن. وبعد نشر نفس المحتوى على فيسبوك قررت الشبكة الاجتماعية العملاقة حظر حساب دونالد ترامب لمدة 24 ساعة.

 

أشارت فيسبوك إلى أن سبب الحظر يعود إلى حدوث انتهاكين لسياستها. وصرّحت في بيان: “قمنا بتقييم انتهاكين للسياسة من صفحة الرئيس ترامب مما سيؤدي إلى حظر لمدة 24 ساعة، ويعني هذا أنّه سيفقد القدرة على النشر على المنصة خلال ذلك الوقت”.

 

كما أكّد كبير المسؤولين في انستقرام أن القرار نفسه سينطبق على حساب الرئيس المنتهية ولايته على المنصة.

 

سناب شات يحظر ترامب

 

وأثناء تحرير هذا الخبر وردتنا تقارير حول قيام تطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات” بحظر حساب ترامب هو الآخر، ومنعه من مشاركة أي شيء على التطبيق.

 

وقالت راشيل راكوسن – المتحدثة باسم الشركة – في تصريح لموقع The Information: “يمكننا التأكيد أنّه في وقت سابق اليوم أغلقنا حساب الرئيس ترامب على سناب شات”.

 

وعلى عكس قرار الحظر المؤقت لمدة 12 و 24 ساعة لكلًا من تويتر وفيسبوك على التوالي، أوضحت راشيل أنّ حظر ترامب على سناب شات سيظل مفعلًا حتى تقرر الشركة عكس ذلك.

 

اقرأ أيضًا: كيف تعرف من أضافك كصديق على سناب شات

 

وفي بيان سابق صرّح مسؤولين في فيسبوك أنّهم فزعوا من أعمال العنف في مبنى الكابيتول بالعاصمة واشنطن، ويتعاملون مع الأحداث على أنّها حالة طوارئ.

 

وكان دونالد ترامب نشر تغريدات مؤيدة لأحداث العنف الأخيرة ضد الكونجرس بعد اجتماع الأخير للتصديق على نتيجة الانتخابات.

قد يعجبك ايضا