إيقاف سيارة ذاتية القيادة لجوجل نتيجة السير بسرعة منخفضة

يبدو أن بعض مسؤولي شرطة Mountain View في كاليفورنيا لم يتلقوا المذكرة الخاصة بسيارات جوجل الجديدة ذاتية القيادة، فقد نشر أحد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك Zandr Milewski صورة لأحد رجال الشرطة وهو يجبر إحدى سيارات جوجل على التوقف نتيجة لسيرها بسرعة بطيئة للغاية.

 

وتظهر الصورة إحدى سيارات جوجل ثنائية الأبواب والتي بدأت الشركة باختبارها في Mountain View بدءاً من شهر حزيران/يونيو من عام 2015، ويتم الإشراف على سير وأداء هذه السيارة بواسطة شخص يجلس في المقعد المجاور لمقعد السائق كما أن سرعتها مضبوطة على 25 ميل في الساعة.

 

إيقاف سيارة ذاتية القيادة لجوجل نتيجة السير بسرعة منخفضة 1

 

وقد كتب Milewski في منشوره أنه تحدث إلى سائق هذه السيارة الذي أوضح له أن بعض رجال الشرطة لا يزالوا غير مدركين لمفهوم السيارات ذاتية القيادة وأن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لأمر من هذا النوع ويتم إجباره على ركن سيارته نتيجة السير بسرعة منخفضة.

 

ومن غير المعروف ما إذا تمت مخالفة السائق نتيجة هذا الأمر أم لا لكنه على أي حال فإن إلقاء اللوم على السيارة ذاتية القيادة قد يكون كافياً لتبرئة السائق وتفاديه لدفع الغرامة المالية.

 

من الجدير بالذكر أنه إضافة للسيارات ذاتية القيادة التي تصممها جوجل سيتم أيضاً تصميم باصات ذاتية القيادة من قبل شركة BestMile والتي من الممكن أن تطلق العام المقبل.

قد يعجبك ايضا