إيقاف أحد أكبر منتديات الجريمة في أوروبا

أعلنت السلطات الأوروبية يوم أمس الثلاثاء عن إيقاف أحد أكبر منتديات الجريمة الموجودة على الإنترنت، واعتقال الرجل الذي يُعتقد أنّه يشغّل الموقع.

 

وحتى وقت سابق من هذا الأسبوع، كان منتدى DarkMarket يحتوي على نصف مليون مستخدم تقريبًا مع أكثر من 200,000 بائع، واعتبره الكثيرون واحدًا من المواقع الشهيرة التي يقصدها المجرمون لتبادل المخدرات، والبرامج الضارة، وبيانات بطاقات الائتمان المسروقة، من بين أشياء أخرى.

 

ونجحت السلطات بقيادة سلطات إنفاذ القانون الألمانية في تدمير السوق الأسود وصادرت أكثر من 20 خادمًا في أوكرانيا ومولدوفا. ويبدو أن الرجل اتخذ البلدين مقرًا لعملياته.


اقرأ أيضًا:


ولم تكشف السلطات عن هوية الرجل وراء الموقع، واكتفوا بالإشارة إليه على أنّه مواطن أسترالي يبلغ من العمر 34 عام، والذي يبدو أنه تم إلقاء القبض عليه في مكان ما بالقرب من الحدود الألمانية الدنماركية. وأشارت السلطات إلى أن القاضي أمر باحتجازه في انتظار التهم الرسمية.

 

إيقاف أحد أكبر منتديات الجريمة في أوروبا DarkMarket

 

إزالة أحد أكبر منتديات الجريمة

 

يبدو أن عملية الإيقاف كانت جزءًا من مبادرة إنفاذ القانون التي تستهدف نشاط الشبكات المظلمة والتي بدأت في عام 2019 بحذف خدمة CyberBunker. وكانت الخدمة عبارة عن مزود لاستضافة مواقع الويب من مخابئ عسكرية سابقة لحلف الناتو في ألمانيا وهولندا.

 

واستهدفت CyberBunker الكثير من المواقع غير المشروعة وفقًا لهيئات إنفاذ القانون، مثل ويكيليكس وخليج القراصنة. وفي ذلك الوقت، نتج عن عملية الإيقاف الكثير من الاعتقالات بحق بعض المتهمين بتجارة المخدرات، والمعلومات غير المشروعة.

 

ومن المتوقع أن يؤدي إيقاف منتدى DarkMarket إلى اعتقالات مشابهة، خاصةً وأن المعلومات التي تم جمعها من خوادم المنتدى لم يتم التحقيق فيها بعد.

قد يعجبك ايضا