إيلون ماسك يريد إرسال دوج كوين إلى القمر

منذ مطلع العام الحالي كانت عملة دوج كوين الرقمية محط الكثير من الجدل والتغطية الإعلامية، حيث أن العملة لا تعدو عن كونها نكتة بدأت عام 2013 للسخرية من كون العملات الرقمية الجديدة تظهر من كل مكان ودون سبب أو تقنية جديدة، وفي عام 2021 بدأ الكثيرون بشراء هذه العملة الرقمية وازداد زحم الأمر بعدما بدأ الملياردير الشهير إيلون ماسك بالترويج للعملة عبر تغريدات وصور مازحة ينشرها على تويتر.

 

اليوم تزيد قيمة عملة دوج كوين عن 60 مليار دولار أمريكي، وتعد واحدة من أكبر العملات الرقمية في العالم بعد أن تضاعفت قيمتها مرات عديدة منذ بداية العام. وكاستمرارية لدعمه المستمر للعملة، فقد تعهد إيلون ماسك بأن شركته SpaceX سترسل دوج كوين إلى القمر لتكون أول عملة إلكترونية وأول “ميم” تسافر إلى الفضاء.

 

 

إرسال العملة إلى الفضاء سيكون عبر قمر صناعي سيحمل اسم Doge-1 وفق ماسك، ومن المخطط إرساله ليصل إلى القمر في العام القادم، وليكون الأمر مثيراً للاهتمام أكثر، فقد فتحت شركة SpaceX باب التبرعات لإرسال القمر الصناعي إلى القمر، والتبرعات ستكون بعملة دوج كوين نفسها.

 


مواضيع قد تهمك:


 

بالطبع يحمل الأمر الكثير من احتمالات المزاح، حيث أن العملة نفسها كانت مزحة في الواقع، وتناول ماسك لها نادراً ما يكون جدياً بل أنه عادة ما يتحدث عنها ضمن نكات وصور مضحكة بالدرجة الأولى. لكن هذا الطابع الفكاهي لا يعني أن القمر الصناعي لن يطلق، حيث أن ماسك معروف بمشاريعه المجنونة، وفي الماضي كان قد أرسل سيارة Tesla إلى الفضاء دون أي فائدة حقيقية للأمر سوى أنه جيد تسويقياً، وإرسال قمر دوج كوين سيمتلك طبيعة مشابهة على الأرجح.