إيلون ماسك سيدفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام

يواجه إيلون ماسك مشكلة هذه الأيام لأن الضرائب على ثروته ضخمة جدا و ربما تكون الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

و قد غرد إيلون ماسك اليوم الإثنين قائلا” لمن يتساءل، سأدفع أكثر من 11 مليار دولار ضرائب هذا العام و هو رقم قريب من تقدير CNBC بأن إيلون ماسك على وشك دفع ما يقارب 12 مليار دولار كضرائب في عام 2021.


https://twitter.com/elonmusk/status/1472754632325795843


باع إيلون ماسك ما قيمته 14 مليار دولار من أسهم تسلا منذ أوائل نوفمبر بعد استطلاع أجراه على تويتر لبيع 10% من حصته في تسلا و كانت نتيجة الاستطلاع “نعم”.


و بدلاً من الحصول على راتب أو مكافأة نقدية تأتي ثروة إيلون ماسك من ارتفاع أسهم شركة تسلا و على الرغم من أن أسهم تسلا قد انخفضت منذ استطلاع إيلون ماسك على تويتر إلا أنها لا تزال قيّمة للغاية فقد ارتفع السهم بنسبة 28٪ منذ بداية العام حتى تاريخه.


لدفع هذا المبلغ الضخم من الضرائب يمكن لإيلون ماسك اقتراض المال باستخدام أسهم شركته كضمان ومع ذلك ، فقد انتقد بعض السياسيين هذه الممارسة باعتبارها ثغرة ضريبية للأثرياء.


اقرأ أيضا: لماذا لا يدفع أثرياء التقنية الضرائب على الرغم من الثروة التي يجنونها



وفقًا لمجلة فوربس تبلغ قيمة ثروة إيلون ماسك أكثر من 244 مليار دولار مما يجعله أغنى رجل في العالم و قد كان من الممكن أن ينتظر ايلون ماسك حتى العام المقبل لدفع الضرائب لكن هذا كان سيعني احتمال دفع ضرائب أعلى بموجب القانون الأمريكي.