إيلون ماسك يبيع أسهما بقيمة 5 مليار دولار بعد استطلاعه في تويتر

باع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أسهماً بقيمة حوالي 5 مليارات دولار من حصته في أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية.

 

يأتي ذلك بعد أيام من الاستطلاع  الذي طرحه على 63 مليون متابع على تويتر عما إذا كان يجب عليه بيع بعض أسهمه من حصته في شركة تسلا  و هي شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم  حيث تقدر قيمتها السوقية اليوم بأكثر من تريليون دولار.

 

و بعد انتهاء الاستطلاع باع إيلون ماسك ما يقرب من 3.6 مليون سهم بقيمة تقارب 4 مليارات دولار كما باع 934 ألف سهم أخرى بحوالي 1.1 مليار دولار.

 

وأظهرت الوثائق أن بيع حوالي خُمس الأسهم تم بناءً على خطة تداول مرتبة مسبقًا تم إعدادها في سبتمبر قبل وقت طويل من نشر إيلون ماسك الاستطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي في عطلة نهاية الأسبوع حول بيع بعض أسهمه.

 

وتأتي خطوته أيضًا في الوقت الذي اقترح فيه الديمقراطيون الأمريكيون ما يسمى بـ “ضريبة المليارديرات” والتي يمكن أن تفرض ضرائب على الأغنياء حتى لو لم يبيعوا أيًا من أسهمهم.

 

قبل بيع بعض أسهمه كان إيلون ماسك يمتلك 23٪ من أسهم شركة تسلا و تعادل الأسهم التي باعها حوالي 3 ٪ من إجمالي ما يملكه في شركة تسلا على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان البيع مرتبطًا باستطلاعه في تويتر أو ما إذا كان ينوي بيعها من قبل.

 

صوت على الاستطلاع أكثر من 3.5 مليون شخص و صوت 58٪ من الأشخاص لصالح بيع الأسهم لكن إيلون ماسك التزم الصمت بشأن أي مبيعات للأسهم منذ الاستطلاع.

 

 

هذه الصفقة هي اول صفقة بيع لإيلون ماسك للأسهم منذ عام 2016  عندما باع بعض الأسهم لتغطية فاتورة ضريبة الدخل بما يقرب من 600 مليون دولار.

 

الجدير بالذكر أيضا أن إيلون ماسك هو أغنى شخص في العالم اليوم و تقدر ثروته بأكثر من 280 مليار دولار.