إيلون ماسك يخطط لمضاعفة أرباح تويتر من خلال الإشتراكات المدفوعة

يتوقع إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والمالك الجديد لموقع تويتر أن يحقق تويتر ما يقرب من 10 مليارات دولار من العائدات من الاشتراكات المدفوعة بحلول عام 2028 وهو ضعف إجمالي الإيرادات التي حققتها المنصة العام الماضي البالغة حوالي 5 مليارات دولار وفقًا لتقرير من نيويورك تايمز.  

 

و في عرض تقديمي عرضته التايمز أعطى إيلون ماسك المستثمرين لمحة عما يمكن توقعه في ظل ملكيته. و يقال إن هذا يتضمن زيادة عدد مشتركي خدمة Twitter Blue إلى 69 مليون بحلول عام 2025 وأكثر من ضعف هذا العدد إلى 159 مليون بحلول عام 2028.

 

هذه الخدمة تم إطلاقها العام الماضي و سعر الاشتراك فيها 2.99 دولار شهريًا والذي يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى زر تراجع عن التغريدات وميزات حصرية أخرى. 

 

يتوقع إيلون ماسك أيضا نموًا هائلاً في إجمالي مستخدمي تويتر أيضًا حيث سينمو من 217 مليون مستخدم تم الإبلاغ عنهم العام الماضي إلى 600 مليون مستخدم في عام 2025 وفي النهاية 931 مليونًا في عام 2028.

 

يحدد العرض التقديمي المخطط أيضًا خططًا لخدمة اشتراك جديدة  تسمى “X” ، والتي يتوقع إيلون ماسك جذب تسعة ملايين مشترك فيها في عام 2023 و 104 ملايين بحلول عام 2028. 

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع لمّح إيلون ماسك حول فرض رسوم بسيطة على الحكومات والشركات لاستخدام تويتر و مهما كان عدد مشتركي الخدمة الجديدة “X” ، فمن المفترض أن تصل الإيرادات منه و  من خدمة twitter blue مجتمعين إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2028 مما يشكل جزءًا كبيرًا من إجمالي إيرادات تويتر.

 

ووفقًا لصحيفة التايمز فمن المفترض أن يجني تويتر بقية إجمالي الإيرادات المتوقعة من الإعلانات ويتوقع إيلون ماسك أن تحقق حوالي 12 مليار دولار بحلول عام 2028.

 

 لقد اعتمد تويتر على الإعلانات كمصدر أساسي للإيرادات في الماضي لكن إيلون ماسك الذي قال في تغريدة محذوفة الآن أن تويتر يجب أن يزيل الإعلانات للمشتركين في الخدمات المدفوعة و يريد أن تشكل الإعلانات 45 في المائة فقط من إجمالي إيرادات تويتر.

 

سيستغرق بناء خدمات تويتر بعض الجهد و الوقت وهو عامل محتمل وراء خطط إيلون ماسك لتوظيف 3600 موظف إضافي و تشير صحيفة التايمز إلى أن إيلون ماسك يهدف إلى توظيف 11072 موظفًا بحلول عام 2025 ،