إيلون ماسك يعتزل تويتر مؤقتًا

قرر الملياردير ورجل الأعمال الشهير إيلون ماسك أن يأخذ إجازة من حسابه الرسمي على تويتر والذي يبلغ عدد متابعيه أكثر من 35 مليون متابع، وإذا كنت تتابع رئيس تسلا وسبيس إكس حاليًا لا تقلق، فالرجل سوف يعتزل تويتر مؤقتًا.

 

ويأتي هذا القرار بعد مرور يوم واحد فقط من سلسلة تغريدات شاركنا فيها إيلون ماسك آخر أعمال شركة أبحاث الفضاء «سبيس إكس» ونجاحها في إطلاق صاروخ فالكون على متنه إثنين من رواد الفضاء قبل أن يصلوا إلى محطة الفضاء الدولية بنجاح.

 

كما تحدّث أيضًا عن قضية الساعة في الولايات المتحدة الأميركية، وهي مصرع رجل أسمر البشرة إثر اعتداء الشرطة عليه، وهي القضية التي تسببت في اندلاع عدّة تظاهرات في المدن الأميركية، رد عليها الرئيس الأميركي بعنف عبر حسابه على تويتر.

 

وصرّح إيلون ماسك أنّ تعامل الشرطة مع جورج فلويد جانبه الصواب، خاصةً وأنّ رجال الشرطة الثلاثة المسؤولين عن مقتل الرجل لم توجه إليهم تهم مباشرةً بعد الحادث.

 

إيلون ماسك المثير للجدل

 

تجدر الإشارة إلى أنّ إيلون ماسك معروف بتغريداته المثيرة للجدل على تويتر طوال السنوات الماضية، وفي عام 2018 غرّد عن تمويل خاص بشركة تسلا الأميركية مما تسبب في تغريمه بمبلغ 20 مليون دولار أميركي، وإن كان هذا الرقم لا يعني شيئًا للرجل الذي تبلغ حزمة التعويضات الخاصة به قرابة 750 مليون دولار أميركي.

 

لكن رئيس تسلا نفسه يعترف بخطأه في تلك التغريدات، حيث قال في حديث مع بلومبيرج في الشهر الماضي أن بعض تغريداته السابقة كانت «حمقاء» وتمنى لو كان بإمكانه العودة بالزمن وعدم كتابتها من الأساس، لكنّه في الوقت نفسه أشار إلى أهمية التواصل المباشر مع الجمهور دون الحاجة إلى الذهاب من خلال وسائل الإعلام التقليدية.

 

جدير بالذكر أنّ الجدل حول إيلون ماسك لا يتوقف على تغريداته فحسب، بل يمتد أيضًا إلى أبناءه، وتحديدًا آخر أبناؤه الذي أطلق عليه اسم X Æ A-Xii الغريب جدًا. هذا ولم يكشف رئيس سبيس إكس عن سبب اعتزاله المفاجئ عن تويتر، وإن كنّا نتوقع أن هذا يرجع للمظاهرات الحالية في الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا