إيلون ماسك يعلن عن ميعاد أول اختبار فعلي للهايبرلوب

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك مؤخرًا عن خطوة جديدة في مشروع مستقبل المواصلات العامة وأكد على أن الأنفاق التي تختبرها شركة بورنج سيتم افتتاحها في أقل من شهرين.

 

أكد إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أن النفق الأول قارب على الانتهاء ومن المتوقع افتتاحه في العاشر من ديسمبر القادم.

 

على الرغم من أن النفق التجريبي -الذي يبدأ من موقع شركة الصواريخ سبيس اكس في هوثورن بولاية كاليفورنيا- يضخ جرعة واقعية إلى نظام المواصلات تحت الأرض والسريع للغاية، إلا أن هناك أسئلة لا تزال قائمة، فمن غير الواضح كيفية تحقيق إيلون ماسك السرعة القصوى البالغة 760 ميلًا (أي حوالي 1220 كيلو مترًا) في الساعة في نفق مثل هذا، وكذلك طريقة النقل المستخدمة هناك.

 

سيكون للنفق التجريبي سرعة حوالي 155 ميلًا في الساعة وفقًا للملياردير إيلون ماسك والتي تتخطى سرعة الزلاجة الكهربائية التي تسير بسرعة 125 ميلًا في الساعة وذلك عندما اختبروها في مايو العام الماضي.

 

نوّه إيلون ماسك كذلك إلى أن احتفالات الإطلاق ستكون عبارة عن حفل في ليلة 10 ديسمبر القادمة ورحلات مجانية للجمهور في اليوم التالي، وقد أكدت شركة بورنج أنها ستستضيف جولات من موقع النفق للمدارس في مقاطعة لوس أنجلوس والتي تستوعب ما يقرب من 30 طالبًا في كل مرة.

 

تعمل الشركة كذلك على مشاريع أخرى بما في ذلك Dugout Loop في لوس أنجلوس وذلك لنقل مشجعي البيسبول مباشرة إلى ملعب دودجر وخدمة سريعة من مطار أوهير الدولي إلى وسط مدينة شيكاغو.

 

 

قد يعجبك ايضا