إيلون ماسك ينوي بناء روبوت ميكا المقاتل العملاق!  

غرد إيلون ماسك -كعادة تغريداته المجنونة- هذه المرة عن حبه لفيلم أنيمي لعام 2016 وتابع بقوله أن الوقت حان لإنشاء “ميكا” وهو روبوت أنيمي عملاق، وليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها إيلون ماسك بالتغريد عن الأنيمي.

 

في منتصف ليلة ماضية قام إيلون ماسك بالتغريد عن حبه لأفلام الرسوم المتحركة الخيالية والرومانسية اليابانية ومنها فيلم “Your Name” والذي أصبح ناجحًا بدرجة كبيرة داخل اليابان وخارجها، وبعدها بساعة ونصف تقريبا وفي تمام الواحدة والنصف بتوقيت المحيط الهادي أعلن عن نيته لإنشاء الروبوت ميكا.

 

في سياق الأنمي يعتبر ميكا روبوتًا عملاقًا ومقاتلًا على شكل الإنسان مع طيار على متنه، فالروبوتات قد حظت بشعبية واسعة في سلسلة الأنيمي مثل سلسلة جاندام والتي عادة ما تكون مسلحة بالبنادق والأسلحة النارية في المشاجرات أو الخيال العلمي.

 

في الوقت الذي تنفق فيه الحكومات في جميع أنحاء العالم مئات المليارات على شراء الأسلحة وبرامج الدفاع سنويًا لم يحدد أي جيش كبير الحاجة إلى روبوت عملاق يتأرجح بسيفه وأسلحته.

 

على الرغم من أن ماسك قد يبدو وكأنه يتحدث بشكل عرضي عن تحدي صناعة الخيال العلمي إلا أننا مررنا بذلك من قبل، فقد بدأت شركة بورنج في مزحة من هذه المزحات، وقامت شركة بورنج بتنفيذ مشروح نفقي ضخم لمدينة لوس أنجلوس بهدف تسهيل حركة المرور.

 

تعمل شركة بورنج بالفعل حاليًا في مجال بيع الأسلحة غير العملية مثل قاذفة اللهب التي بدأت أيضًا كإشارة لمزحة ما في فيلم “Space Balls” ولكن لم تمر تغريدات ومزاح إيلون ماسك جميعها بشكل جيد إذ نشر مرة في تغريدة أن شركة تسلا ستصبح من الشركات الخاصة بسعتر سهم حوالي 420 دولارًا للسهم، وهي ما جعلته يتنحى عن رئاسة مجلس إدارة شركة تسلا كجزء من تسوية تعرض لها مؤخرًا.

 

قد يعجبك ايضا